1184416
1184416
عمان اليوم

طلبة السلطنة في جامعة ولفرهامبتون يحتفلون بإقامة معرض تعريفي متنوع

05 ديسمبر 2017
05 ديسمبر 2017

المشاركون: انتماؤنا لوطننا يرافقنا أينما نكون -

ولفرهامبتون - نوال بنت بدر الصمصامية:-

عبَّر الطلبة العمانيون الدارسين بجامعة ولفرهامبتون البريطانية عن انتمائهم لوطنهم وفرحتهم الغامرة بمناسبة العيد الوطني المجيد 47، بإقامة معرض وطني توشح بأعلام السلطنة وصور صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله-، وذلك لتعريف منتسبي الجامعة عن السلطنة وتاريخها وثقافتها، أقيم المعرض بمكتبة جامعة ولفرهامبتون، بحضور عدد من مسؤولي وأكاديمي وموظفي وطلبة الجامعة من مختلف الجنسيات.

وضمَّ المعرض أركانا متعددة عكست ثقافة المجتمع العماني وتاريخه، حيث تعرف الزوار على ما تتميز به السلطنة من تاريخ وثقافة إلى جانب تعرفهم على الموقع الجغرافي لسلطنة عمان، كما حظي الزوار بتجربة فريدة لتجربة الزي العماني حيث لاقى ركن الأزياء العمانية إعجابا وأبدى الزوار رغبتهم في ارتداء الزي العماني، إلى جانب تناولهم القهوة والحلوى والمأكولات العمانية.

وتميز المعرض بعرض المشغولات اليدوية والتراثية، وقدم المشاركون للزوار نبذة عنها، إلى جانب توزيع بعض الكتيبات التي تتحدث عن السلطنة وقائدها وحضارتها، كما شارك بعض الأطفال بالزي العماني إلى جانب تقديم عروض عن السلطنة والأماكن السياحية التي تتميز بها.

وأكد المشاركون على حرصهم على إقامة هذا المعرض احتفالا بالعيد الوطني المجيد الـ 47 معربين عن حبهم وانتمائهم للوطن والقائد المفدى أينما يكونوا وأنهم سفراء لوطنهم الغالي، حيث تعاون الجميع لوضع بصمتهم للتعبير عن فرحتهم بالمناسبة.

وقد لفت المعرض انتباه عدد كبير من الزوار حيث أضاف لهم معلومات أهمية عن السلطنة وحضارتها وتاريخها، مشيرين إلى أنها فرصة مهمة لإطلاع الآخرين على ثقافة السلطنة، كما أبدى عدد من زوار المعرض عن سعادتهم وإعجابهم للتعرف عن قرب على السلطنة.

كما حضر الطلبة الدارسون بجامعة ولفرهامبتون حفل السلطنة بالعيد الوطني المجيد 47 الذي أقيم مؤخرا بمدينة ليفربول وشاركوا زملاءهم الفرحة وسط أجواء وطنية لا يحدها الزمان ولا المكان، حيث أقيم الحفل تحت رعاية الوزير المفوض تعيب بن سالم العلوي نائب رئيس البعثة الدبلوماسية بلندن وحضور مسلم بن تمان العمري الملحق الثقافي العماني بالمملكة المتحدة، والذي نظمه المجلس الاستشاري الطلابي العماني بالمملكة المتحدة بالتعاون مع جمعية الطلبة العمانيين وقد حضر الحفل ما يقارب 700 شخص وتم خلاله عرض فقرات وطنية متعددة.