1184628(1)
1184628(1)
الرياضية

طاهـر زمـان مشـرفا على منتخبات الهوكي

05 ديسمبر 2017
05 ديسمبر 2017

التصفيات الآسيوية أول اختبار -

نجح اتحاد الهوكي في التعاقد مع المدرب الباكستاني طاهر زمان وذلك للإشراف على المنتخبات الوطنية لمدة موسمين بديلا عن المدرب الهندي بونيتشا الذي قاد المنتخب في البطولة الآسيوية ببنجلاديش ولم يكشف الاتحاد عن قيمة العقد خاصة بعد المفاوضات المباشرة التي أجراها الاتحادان الصيني والمصري .

وسيشرف طاهر زمان على المنتخب الأول والشباب والناشئين وسيقود المنتخب في أولى المشاركات للتصفيات الآسيوية التي تقام في مسقط في مارس من العام القادم ووضع الاتحاد أول الأهداف الصعود الى نهائيات كأس آسيا تحت 21 في عام 2019 ويأمل الاتحاد استضافة البطولة الآسيوية وسيشارك المنتخب في بطولة بيونيس ايرس بالأرجنتين للخماسيات وتقام التصفيات في الفترة من 25 الى 29 أبريل في بانكوك 2018 ويتأهل منتخبان من قارة آسيا .

وأكد طالب الوهيبي رئيس اتحاد الهوكي أن التعاقد مع المدرب الباكستاني جاء في الوقت المناسب بعد الاتصالات التي اجراها الاتحادان الصيني والمصري إلا أننا نجحنا في اللحظة الأخيرة في توقيع العقد معه وسيبدأ مع المنتخب بعد نهاية بطولة الكأس حيث تنتظر المنتخب بطولة في مارس من العام القادم .

ويعتبر طاهر زمان من الأسماء التدريبية على مستوى العالم والأول على مستوى آسيا ومحاضر دولي معتمد ولعب في ثلاث مباريات بكاس العالم وشارك في ثلاث بطولات أولمبية واحرز ذهبية وفضية وبرونزية ودرب منتخب باكستان ومنتخبي أذربيجان ومصر .