مختبر سوق العمل يناقش تطور القوى العاملة في قطاعات الصناعة واللوجستيات والسياحة

ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة اجتماع اللجنة الإشرافية لمختبر سوق العمل والتشغيل ضمن البرنامج الوطني للتنويع الاقتصادي (تنفيذ) بحضور ممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمختصين من وحدة دعم التنفيذ والمتابعة.
وتم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي للمبادرات التي نوقشت في الاجتماع السابق بالإضافة إلى متابعة ما تم اتخاذه من إجراءات متعلقة بخطط تنفيذ المبادرات المعني بتنفيذها مختبر سوق العمل والتشغيل. كما تم خلال الاجتماع كذلك مناقشة تطور القوى العاملة في قطاعات الصناعة واللوجستيات والسياحة وتكامل الأدوار والجهود بين القطاعات المستهدفة والوزارات المشرفة عليها ومختبر سوق العمل والتشغيل ومناقشة آلية التغلب على أي تحديات تواجه تنفيذ المبادرات والحلول المقترحة للتغلب عليها، بالإضافة إلى مناقشة نتائج الحلقة النقاشية التي عقدت خلال الشهر المنصرم حول مبادرة المساكن العمالية وجعل القطاع الخاص اكثر جاذبية للقوى العاملة.
من جانب آخر اطلع المجتمعون كذلك على التقدم الذي حققه المختبر في مؤشرات قياس الأداء المطبقة في برنامج تنفيذ والتي تتابع من المختصين بوحدة دعم التنفيذ والمتابعة.‏‫