1184046
1184046
آخر الأخبار

نيابة عن جلالة السلطان.. السيد فهد يشارك في القمة الخليجية

04 ديسمبر 2017
04 ديسمبر 2017

إيمانًا من السلطنة بأهمية تعزيز مسيرة التعاون الخليجي وتلبية تطلعات شعوب المنطقة -

وزراء خارجية دول المجلس الست يبحثون بالكويت ملفات القمة -

الكويت - عمان ــ مسقط - العمانية والوكالات: نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - يغادر البلاد اليوم صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء متوجهًا إلى دولة الكويت الشقيقة لترؤس وفد السلطنة في مؤتمر القمة الثامن والثلاثين لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي سيعقد في الكويت اليوم وغدا. تأتي هذه المشاركة إيمانًا من السلطنة بقيادة جلالة السلطان المعظم -أبقاه الله- بأهمية اللقاءات التي تجمع الأشقاء لمناقشة كل ما من شأنه أن يعزز مسيرة التعاون الخليجي ويلبي المزيد من آمال وتطلعات شعوب دول المجلس. ويرافق سموه وفد رسمي يضم كلا من: معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية ومعالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات ومعالي الدكتور عبدالله بن محمد السعيدي وزير الشؤون القانونية. كما يضم الوفد الرسمي عددًا من المسؤولين في الحكومة.

هذا وقد عقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي اجتماعا في الكويت أمس، وهدف الاجتماع إلى التحضير للقمة التي تبدأ أعمالها اليوم وتستمر يومين وهي الأولى منذ اندلاع أزمة قطر مع السعودية والإمارات والبحرين ومصر. وتضطلع الكويت بدور الوساطة منذ اندلاع الأزمة في الخامس من يونيو. وقام أميرها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح برحلات لحل الأزمة.

وأكد وزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، في كلمته أمام وزراء خارجية دول المجلس خلال أعمال الدورة الـ144 التحضيرية للقمة الخليجية الـ38، على أهمية الاجتماعات الخليجية لمواصلة مسيرة التعاون والعمل المشترك خدمة لمصالح الشعب الخليجي ولمواجهة التحديات التي تهدد أمن واستقرار المنطقة. وشدد على ضرورة مسيرة التعاون باعتباره الذراع الخليجي الجماعي للتعامل مع قضايا الغد، واصفا إياه بـ«حضن المستقبل الواعد».

من جانبه أكد الأمين العام للمجلس عبداللطيف الزياني في كلمته خلال الاجتماع الوزاري أن «الظروف الصعبة،التي تعيشها المنطقة والتحديات السياسية والأمنية، تفرض على مجلس التعاون تكثيف جهودها الخيرة لتعزيز التضامن،والتكاتف وتحقيق آمال وتطلعات مواطنيه، الذين طالما آمنوا بأن هذه المنظومة المباركة هي الكيان الشامخ المجسد للروابط العميقة التي جمعتهم عبر التاريخ».