1184047
1184047
الرئيسية

هـادي يوجه بإطـلاق عملية لاسـتعادة صنعاء.. والتحـالف يطـلب «الابتعاد عن آليات وتجمعات» أنصار الله

04 ديسمبر 2017
04 ديسمبر 2017

تضارب الأنباء حول كيفية مقتل صالح -

صنعاء - وكالات: أعلن انصار الله أمس مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في خضم معارك متواصلة منذ أيام بينهم وبين أنصاره وإثر انهيار تحالف بين الطرفين استمر ثلاث سنوات ضد القوات الحكومية المدعومة من التحالف الذي تقوده السعودية. ولم يتسن التأكد من الظروف التي قتل فيها صالح من مصادر مستقلة فيما تشهد الحرب في اليمن منعطفا جديدا يصعب التكهن بما سيؤول إليه.

ووصف بيان صادر عن وزارة الداخلية التابعة لأنصار الله، علي عبدالله صالح بـ«زعيم الخيانة». وتحدث البيان الذي نشره موقع وكالة «سبأ» المتحدثة باسم أنصار الله، عن «انتهاء أزمة ميليشيا الخيانة وبسط الأمن في ربوع العاصمة صنعاء وضواحيها وجميع المحافظات الأخرى».

بدورهم أكد مسؤولون في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه صالح لرويترز مقتله خارج صنعاء فيما قالت مصادر في جماعة أنصار الله إنه هجوم بالقذائف الصاروخية والرصاص على سيارته. وقالت مصادر حزب المؤتمر: إن صالح قتل جنوبي صنعاء مع ياسر العواضي الأمين العام المساعد للحزب. وقالت مصادر بجماعة أنصار الله إن مقاتلين أوقفوا سيارته بقذيفة صاروخية ثم أطلقوا عليه النار فقتلوه.إلى ذلك أمر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي امس بإطلاق عملية عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على صنعاء، بدعم من التحالف العسكري الذي تقوده السعودية، حسب ما أعلن مصدر في الرئاسة اليمنية. في الوقت ذاته، طلب التحالف العسكري بقيادة السعودية من المدنيين في صنعاء إخلاء أماكنهم القريبة من مواقع تمركز الحوثيين، في إشارة إلى احتمال تكثيف الغارات الجوية على صنعاء.

ونقـــلت قـــناة «الإخبارية» السعودية عن التحالف قوله إن «الابتعاد عن آليات وتجمعات» أنصار الله يجب أن «لا يقل عن 500 متر» من المناطق الخاضعة لسيطرتهم.