آخر الأخبار

إسرائيل توقف 18 فلسطينيا بالقدس وتركيا تحذر أمريكا من «كارثة كبرى»

04 ديسمبر 2017
04 ديسمبر 2017

رام الله -إسطنبول- وكالات: اعتقلت السلطات الإسرائيلية فجر امس 18 فلسطينيا في الضفة الغربية، بينهم ثلاثة محامين وحارس في مسجد الأقصى يحملون الهوية المقدسية، بحسب ما ذكر نادي الأسير الفلسطيني. وأكدت متحدثة باسم نادي الأسير أن الجيش الإسرائيلي اعتقل المحامين اياد مسك الذي يعمل مديرا للوحدة القانونية في هيئة شؤون الأسرى، وخالد زبارقة وفراس صباح. ولم تتضح أسباب اعتقال المحامين الثلاثة، غير أن من مصادر في نادي الأسير قالت انهم أوقفوا بـ«تهم أمنية».

وتم اعتقال أحد حراس المسجد الأقصى لؤي ابو السعد من منزله في مدينة القدس ايضا. وشملت حملة الاعتقالات أيضا شبانا من مدن الخليل وبيت إلى ذلك حذرت تركيا امس الولايات المتحدة من الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، واعتبرت أن هذه الخطوة في حال حصولها ستتسبب بـ«كارثة كبرى».

وتشير تقارير إلى أن الرئيس الأمريكي سيوقع على تأجيل قرار نقل السفارة حاليا، ولكنه سيقوم في وقت لاحق هذا الأسبوع بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وبدوره حذر وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون من «تداعيات خطرة» لأي قرار بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، على ما أفاد مصدر رسمي.