1183543
1183543
عمان اليوم

«الدفاع المدني» ينظم برنامج إعادة تقييم الفريق الوطني للبحث والإنقاذ

04 ديسمبر 2017
04 ديسمبر 2017

يشتمل على تمرين عملي لمدة 36 ساعة متواصلة -

افتتح صباح أمس بمقر الهيئة العامة للدفاع المدني بمرتفعات المطار برنامج إعادة تقييم الفريق الوطني للبحث والإنقاذ وذلك تحت إشراف الهيئة الاستشارية الدولية للبحث والإنقاذ (INSARAG) وقد تم خلال الافتتاح عرض فيلم عن الهيئة وفيلم آخر عن الفريق الوطني للبحث والإنقاذ إضافة إلى عرض لمعدات وآليات الهيئة.

كما ألقى العميد سالم بن يحيى الهنائي مدير عام الدفاع المدني كلمة، رحب فيها بالحضور وأكد بأن الهيئة تولي جل اهتمامها بالفرق التخصصية بشكل عام وبالفريق الوطني للبحث والإنقاذ بشكل خاص والذي حصل على الشارة الدولية في مارس 2012 م وذلك من خلال الإعداد والتدريب المستمر وتوفير المعدات والآليات الحديثة وفقًا لتوصيات الهيئة الاستشارية الدولية للبحث والإنقاذ الأمر الذي يمكنه من مواجهة مختلف أنواع الحوادث بمهنية وكفاءة عالية.

الجدير بالذكر أن برنامج التقييم والذي ينفذ في الفترة ما بين الثالث من ديسمبر الحالي ويمتد إلى السابع من الشهر ذاته سيشمل تمرينًا عمليًا لمدة (36) ساعة متواصلة. حضر برنامج الافتتاح اللواء عبدالله بن علي الحارثي رئيس الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف وعدد من ضباط الهيئة وممثلون من الهيئة الاستشارية الدولية للبحث والإنقاذ، ومحكمون ومقّيمون من دول مجلس التعاون والمملكة الأردنية الهاشمية وكذلك مدربون ومقيمون ومراقبون من مختلف دول العالم من المتخصصين في مجال البحث والإنقاذ.