1183849
1183849
المنوعات

«كوكو» للأسبوع الثاني في صدارة شباك التذاكر

04 ديسمبر 2017
04 ديسمبر 2017

لوس انجلس- «أ.ف.ب»: واصل فيلم «كوكو» للرسوم المتحركة من إنتاج «ديزني» تصدره لشباك التذاكر في عطلة نهاية الأسبوع في الولايات المتحدة على ما أظهرت أرقام مؤقتة لشركة «اكزيبيتر ريليشنز» المتخصصة. ولم تتغير المراكز الأربعة الأولى مقارنة مع ترتيب الأسبوع الماضي.

ويروي الفيلم قصة طفل مكسيكي في الثانية عشرة يدعى ميغيل يطمح الى أن يصبح موسيقيا إلا انه يواجه حظرا على الموسيقي في عائلته يعود لأجيال عدة. وقد حقق عائدات قدرها 26,1 مليون دولار ليصل مجموعه إلى 108,7 مليون منذ بدء عرضه في عطلة نهاية أسبوع عيد الشكر. ونال «كوكو» الذي يأخذ بطله في رحلة الى بلد الأموات حيث يحاول اكتشاف أسرار عائلته استحسان النقاد والجمهور.

وحافظ فيلم «جاستس ليغ» الذي يجمع بين أبطال خارقين عدة بينهم باتمان (بن افليك) وووندر وومان (غال جادوت) واكوامان (جايسن موموا) وسايبورغ (راي فشر) و فلاش (إزرا ميلر) على المرتبة الثانية حاصدا 16,6 مليون دولار ليصل مجموعه الى 197,3 مليون في غضون ثلاثة أسابيع. وهو أداء غير موفق لهذا الإنتاج الضخم الذي كلف 250 مليون دولار بحسب تقديرات الصحف.

وكذلك فعل فيلم «ووندر» الذي يروي معاناة طفل مصاب بتشوه خلقي في وجهه عند دخوله المدرسة الذي بقي في المرتبة الثالثة. ونال هذا العمل من بطولة جوليا روبرتس وأوين ويلسون وجايكوب تريمبلاي 12,5 مليون و88 مليونا بعد ثلاثة أسابيع.

وبقي فيلم «ثور: راغناروك» في المرتبة الرابعة أيضا مع 9,7 مليون دولار ليصبح مجموع إيرادات هذا الفيلم وهو الثالث ضمن سلسلة مغامرات إله البرق والرعد في الميثولوجيا الإسكندينافية، 291,4 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا. ويؤدي دور البطولة فيه الممثل الأسترالي كريس همسوورث. وأعقبه في المرتبة الخامسة فيلم «داديز هوم 2» الكوميدي مع مارك والبرغ وويل فيريل، محققا 7,5 مليون دولار ليصل المجموع الى 87,8 مليون. واحتل المرتبة السادسة فيلم «موردر اون ذي اوريينت اكسبرس» وهو الاقتباس الجديد لرواية اغاتا كريستي البوليسية، إذ نال 6,7 مليون دولار فيما ارتفع مجموعه الى 84,8 مليون في غضون أربعة أسابيع. وحل سابعا فيلم «ليدي بيرد» مع 4,5 مليون دولار وارتفع بذلك مجموعه الى 17,1 مليون دولار في خمسة أسابيع.

وأتى في المرتبة الثامنة «ثري بيلبوردز أوتسايد ايبينغ، ميزوري» متقدما مركزين مع إيرادات قدرها 4,5 مليون دولار (13,7 مليون في أربعة أسابيع).

أما المرتبة التاسعة فكانت من نصيب «ذي ستار» حاصدا أربعة ملايين دولار ليصل مجموعه الى 27,3 في ثلاثة أسابيع. وفي المرتبة العاشرة حل فيلم «ايه باد مامز كريسمس» وهو عمل كوميدي من أجواء عيد الميلاد، وقد حصد 3,5 مليون دولار (65 مليونا في خمسة أسابيع).