العرب والعالم

قتيل وأضرار كبيرة خلفتها فيضانات ألبانيا

03 ديسمبر 2017
03 ديسمبر 2017

تيرانا - (أ ف ب): تسببت فيضانات كبيرة ناجمة عن أمطار غزيرة تتساقط على البانيا، بأضرار فادحة وبمصرع موظف في المؤسسة الوطنية للكهرباء، وفق بيان صادر عن المؤسسة أمس.

ولقي صبري فلينغا حتفه بينما كان على عمود كهرباء في روسكوفيك (جنوب)، وأصيب شخصان آخران بجروح في حوادث مماثلة، ونقلا إلى مستشفى متخصص في إيطاليا، كما اضاف المصدر نفسه.

وينتشر حوالي 6400 شرطي وجندي من الجيش لمساعدة المنكوبين، كما أعلن السبت رئيس الوزراء إدي راما الذي وصف الوضع بأنه «بالغ الخطورة».

وقال شمسي برنجي، المسؤول عن الدفاع المدني ان جهازه انقذ 1500 شخص في المناطق المتضررة، وان آلاف المنازل حرمت من التيار الكهربائي؛ لأن انزلاقات التربة جرفت عددًا كبيرًا من أعمدة الكهرباء.

وغمرت المياه أكثر من 7874 هكتارًا من الأراضي الزراعية و3193 منزلًا، ولا يزال عدد كبير من الطرق في جنوب البلاد مقطوعا بسبب هطول الأمطار وانزلاقات التربة.

وارسل عناصر من الجيش إلى داريزيزي (70 كلم جنوب تيرانا) لبناء جسر مؤقت ومساعدة 2000 شخص عالقين، كما أوضحت وزارة الدفاع.

ونصحت السلطات للسكان المقيمين قرب المناطق التي تكثر فيها الأنهار، بمغادرة منازلهم وتجنب تعريض انفسهم للخطر، بعد أن فاض عدد كبير من الأنهار بسبب هطول الأمطار.

وفي مقدونيا المجاورة، فاض نهر فردار الكبير وعدد كبير من الأنهار، بسبب الأمطار التي أدت من جهة أخرى إلى عرقلة حركة السير، كما ذكرت وكالة أم.آي.إي للأنباء.