1183152
1183152
العرب والعالم

مقتل 14 شخصا في أحداث منفصلة بأفغانستان

03 ديسمبر 2017
03 ديسمبر 2017

عواصم- (د ب أ - أ ف ب): قتل ثمانية مسلحين على الأقل، ينتمون إلى تنظيم (داعش) في غارتين جويتين منفصلتين بإقليم ننجارهار، شرق أفغانستان، طبقا لما ذكرته وكالة «خاما برس» الأفغانية للأنباء أمس. وذكر المسؤولون المحليون أنه تم تنفيذ الغارتين الجويتين، بالقرب من منطقة أشين، مستهدفين المسلحين في مكانين منفصلين.

وأكد المكتب الإعلامي للحكومة الإقليمية في بيان مقتل ثمانية مسلحين في الغارتين الجويتين، اللتين تم تنفيذهما من قبل طائرات بدون طيار تابعة للقوات الأجنبية.

وأضاف البيان إنه تم تنفيذ الغارتين الجويتين بمنطقتي بوشوجان وعبد الخيل، مما أسفر عن مقتل ثمانية منهم.

وطبقا للحكومة الإقليمية، تم تدمير أسلحة وذخائر تابعة للجماعة الإرهابية أيضًا.

ولم تعلق الجماعات المتشددة المسلحة المناهضة للحكومة، بما فيها داعش على التقرير حتى الآن.

في حادث آخر قتل ستة أشخاص على الأقل في اعتداء انتحاري استهدف تجمعا لدعم الرئيس الأفغاني أشرف غني في جلال اباد (شرق)، كما صرح المتحدث باسم شرطة ولاية ننغرهار حضرت حسين مشرقيوال لوكالة فرانس برس.

وقال مشرقيوال: إن «الانتحاري الذي كان يتنقل على دراجة نارية عمد إلى تفجير نفسه وسط الجموع التي كانت تشارك في تجمع سياسي في جلال اباد»، موضحًا: إن «ستة اشخاص بينهم نساء وطفل قتلوا، وأصيب ثلاثة عشر بجروح».

وأوضح انه «تجمع لدعم الرئيس اشرف غني».

وأكد هذه الحصيلة والمعلومات، المتحدث باسم حكومة الولاية عطاء الله خوجياني. وقال مدير الأجهزة الصحية نجيب كماوال ان بعض الجرحى «في حالة حرجة».

وتتعرض ولاية ننغرهار المتاخمة لباكستان المجاورة، لضغط مزدوج تمارسه حركة طالبان وتنظيم داعش الذي يقيم فيها قواعده الرئيسية في أفغانستان.