1181800
1181800
الاقتصادية

وزير الاقتصاد الفرنسي يؤكد تقدم المحادثات مع الصين

01 ديسمبر 2017
01 ديسمبر 2017

بكين- (أ ف ب) - أعلن وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير ان باريس وبكين صادقتا على خطة عمل مالية تتيح للمصارف الفرنسية الحصول على تراخيص من اجل إصدار سندات مالية في الصين، مشيرا الى «تقدم في الاتجاه الصحيح» بين البلدين. وقال لومير في مؤتمر صحفي في بكين اثر الحوار الاقتصادي والمالي الخامس على مستوى عال بين فرنسا والصين: «تبنينا اليوم خطة عمل مالية فرنسية صينية مهمة وتشكل مرحلة جديدة في العلاقات الاقتصادية بين بلدينا».

وتابع لومير: «نحن نتقدم في الاتجاه الصحيح» بينما أشار نائب رئيس الوزراء الصيني ما كاي الى «تقدم ملحوظ». وأوضح ان «الصين وافقت على تشجيع منح تراخيص حتى تتمكن مصارفنا من المشاركة وحتى من القيام بإصدار سندات صينية».

وأضاف لومير ان بكين ذكرت خلال الاجتماع الذي هدف الى الإعداد لزيارة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الى الصين في مطلع 2018، برغبتها في «تطبيق انفتاح اكبر على صعيد الوساطة في الأوراق المالية». وتابع أنها «نقطة إيجابية جدا لمصارفنا بات بإمكانها ان تتمتع بالغالبية في شركات السمسرة بعد ان كانت مشاركتها محصورة حتى 49%». من جهته، أوضح ما ان البلدين «سيوسعان انفتاح الأسواق المالية في الاتجاهين وسيعززان التعاون في مجال الضوابط المالية».