1180877
1180877
الرياضية

يوم مفتوح وأمسية ختامية بفريقي حبرا ونجوم حبرا احتفالا بالعيد الوطني الـ47

01 ديسمبر 2017
01 ديسمبر 2017

وادي المعاول - سامي البحري -

أقام فريق حبرا الرياضي الثقافي وفريق نجوم حبرا الرياضي الثقافي التابعان لنادي الشباب بولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة يوما مفتوحا وأمسية ختامية تحت رعاية المكرم ناصر بن راشد بن حمد البحري عضو مجلس الدولة وبحضور ومشاركة عدد كبير من الأهالي؛ وذلك ضمن احتفالات الولاية بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد.

يهدف اليوم المفتوح إلى إتاحة الفرصة للتجمعات الشبابية لممارسة الرياضة وتبادل الخبرات وصقل المواهب والمشاركة في المسابقات المختلفة الثقافية والرياضية التي أقيمت على أرضية الملعب المعشب بقرية حبرا. حيث شاركت مجموعة كبيرة من الشباب والصغار وعدد من الأهالي في مختلف الفعاليات والمناشط التي امتدت يوما كاملا كسباق الجري وشد الحبل وكرة القدم وغيرها. كما تخللت الفقرات مشاركة الخيالة وذلك بإتاحة الفرصة للحضور والمشاركين لتجربة ركوب الخيل وتعلّم أساسياته وفوائده. لا سيما تُعدّ الفعالية شراكة فاعلة بين الفريقين الرياضيين وتعمل على التعاون والتكاتف ونقل أثر التجارب وتوحيد الرؤى.

ضمت الأمسية مجموعة من الفقرات؛ حيث بدأت بالقرآن الكريم تلاوة عبدالحميد بن عبدالرحيم المعولي، وبين سالم بن سعيد بن سليمان البحري في كلمة الأمسية أهمية التجمع الاجتماعي والشبابي والرياضي لما يمثله من إثراء متواصل لجهود الشباب في تبني وإقامة مثل هذه الاحتفالات الوطنية لا سيما وتعيش السلطنة أفراح العيد الوطني السابع والأربعين المجيد؛ حيث يعد تجسيدا للولاء والعرفان لباني نهضة البلاد مولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد - حفظه الله ورعاه -. واختتم سالم البحري: نوجه كلمة شكر وتقدير للمكرم ناصر بن راشد البحري عضو مجلس الدولة راعي الأمسية وللحضور وجميع المشاركين في اليوم المفتوح واللجنة المنظمة. ثم قدم عبدالرحمن بن ياسر الرشيدي وأحمد العوفي قصائد شعرية في حب الأوطان والسلطان. وقدّم فريقا حبرا الرياضي الثقافي ونجوم حبرا الرياضي الثقافي المنظمان للفعالية عرضا مرئيا حول القرية وأنشطة الفريقين والفعاليات والمسابقات والدورات الرياضية التي تتم إقامتها طوال العام. كما جسدت فرقة الوادي وفرقة السدود وفرقة الحجرة الخارج وفرق الصداقة الشعبية أفراح ولاية وادي المعاول بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد وذلك بالفنون التقليدية كالرزحة والعازي وغيرها. واختتمت الأمسية بتكريم المشاركين والفائزين في مسابقات اليوم المفتوح، وتبادل الجميع التهاني بهذه المناسبة السعيدة.

من جانبه قال هلال بن مهنا بن منصور البحري رئيس فريق نجوم حبرا الرياضي الثقافي: جاء اليوم المفتوح والأمسية الختامية بشراكة حقيقية وفاعلة بين فريقي حبرا الرياضي الثقافي ونجوم حبرا الرياضي الثقافي وذلك في ظل التعاون والتآزر المستمر والمتواصل خدمة للولاية وأبنائها ودعما للأنشطة الرياضي والثقافية والاجتماعية المختلفة. ثم قال هلال البحري: وتأتي هذه الفعالية ضمن احتفالات الولاية بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد وأرضنا الطيبة تنعم بمنجزات العهد الزاهر لمولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد - حفظه الله ورعاه -، ومن هنا نوجه كلمة شكر وتقدير للمكرم ناصر بن راشد البحري عضو مجلس الدولة على دعمه المستمر لجميع الأنشطة والفعاليات المختلفة ونثني على جميع الداعمين والمشاركين والمنظمين والحضور، كما نأمل مزيدا من العطاء في الفترة القريبة القادمة وكل عام والجميع بخير.