المنوعات

«ديزني» تتجاوز عتبة الخمسة مليارات دولار على شباك التذاكر

01 ديسمبر 2017
01 ديسمبر 2017

لوس أنجلوس - «أ.ف.ب»: للسنة الثالثة على التوالي وصلت مجموعة «ديزني» إلى عتبة الخمسة مليارات دولار في شباك التذاكر. وقد تمكنت «استوديوهات ديزني» من تحقيق هذا الإنجاز بفضل فيلم «ثور: راغناروك» الذي يعرض راهنا وهو من إنتاج «مارفل» فرعها المختص بالأبطال الخارقين، لتكتب صفحة جديدة في تاريخ التوزيع السينمائي.

إلا أن ذلك لا يعني ان كل شيء على ما يرام في المجموعة التي خيبت توقعات المستثمرين مع نتائج اقل مما كان مقدرا في الربع الأخير من السنة. فقد تراجع أداء استوديوهات «ديزني» بشكل ملحوظ مقارنة مع العام الماضي خلال الفترة نفسها. لكنها تعول على ثلاثية جديدة في إطار سلسلة «ستار وورز» فضلا عن خوضها مجال البث التدفقي لتنافس «نتفليكس» و «أمازون» وابتكارات جديدة على صعيد المسلسلات التلفزيونية.

وبات الجزء الثالث من مغامرات «ثور» قريبا من عتبة 800 ألف دولار من العائدات العالمية ما يسمح لـ«ديزني» بتحقيق إيرادات تصل إلى 1,8 مليار في صالات السينما الأمريكية الشمالية و3,2 مليارات في بقية العالم في الأشهر الـ11 الأولى من العام 2017.

ويضاف إلى ذلك العائدات الكبيرة المتوقعة من الجزء الجديد من سلسلة «ستار وورز» الذي يبدأ عرضه منتصف ديسمبر الحالي. وتتوقع كل الأوساط أن يهمين الفيلم على شبارك التذاكر مع بدء عرضه وان يتجاوز عتبة المليار دولار في العالم. وفي العام 2016 سمحت استوديوهات مجموعة «ديزني» الخمسة بفضل أفلام انتجتها من تحقيق إيرادات قدرها سبعة مليارات دولار ما شكل سابقة في الأوساط السينمائية. وهذه السنة كان المحرك الأساسي لهذا الأداء النسخة الجديدة من فيلم «ذي بيوتي اند ذي بيست» من بطولة أيما تومسون والذي حقق 1,3 مليار دولار في العالم.