العرب والعالم

127 مليون دولار منحة بريطانية للأردن

01 ديسمبر 2017
01 ديسمبر 2017

عمان-(أ ف ب):أعلنت الحكومة الأردنية أمس أنها وقعت مذكرة تفاهم مع بريطانيا ستقدم بموجبها الأخيرة منحة للمملكة قيمتها 127 مليون دولار لدعم قطاعي التعليم والاقتصاد، على ما أفاد بيان حكومي.

ووقع المذكرة عن الجانب الأردني وزير التخطيط عماد فاخوري وعن الجانب البريطاني السفير البريطاني في الأردن ادوارد اوكدي في حضور رئيس وزراء الأردن هاني الملقي ونظيرته البريطانية تيريزا ماي.

وقال البيان ان «مذكرة التفاهم تهدف الى إنشاء شراكة استراتيجية تنموية بين الاردن والمملكة المتحدة للسنوات العشر القادمة تبدأ بمنح مقدمة للاردن بقيمة 94,5 مليون جنيه استرليني (نحو127 مليون دولار) كمرحلة اولى من فترة الدعم للسنوات العشرة القادمة».

ونقل البيان عن ماي قولها خلال التوقيع ان «استقرار الأردن ودعمه في ظل هذه الظروف يعد أمرا حيويا لبريطانيا ونحن هنا لنؤكد التزامنا بدعم الاردن ليبقى منارة للأمل في منطقة الشرق الأوسط».

من جهته، قال وزير التخطيط الأردني عماد الفاخوري ان «مذكرة التفاهم تهدف الى انشاء شراكة استراتيجية تنموية بين الاردن وبريطانيا للسنوات العشر القادمة تبدأ بمنح مقدمة للأردن بقيمة 94,5 مليون جنيه استرليني كمرحلة اولى».

ووصلت ماي أمس الى المملكة في ختام جولة في المنطقة زارت خلالها العراق والسعودية، حيث التقت العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.