عمان اليوم

مدارس محافظة ظفار تجسد مشاعر الفرح والسرور بمنجزات الوطن

30 نوفمبر 2017
30 نوفمبر 2017

مكتب صلالة – عامر الرواس وسعود الحضري -

مع احتفالات السلطنة وأبنائها الأوفياء بالعيد الوطني الـ47 المجيد شهدت مدارس المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار مجموعة من الفقرات الوطنية التي تعبر وتجسد مشاعر الفرح والسرور بمنجزات هذا الوطن الغالي وبما تشهده البلاد من تطور متسارع وتنمية مستدامة وشاملة سعياً نحو تحقيق السعادة والرخاء لكل من يعيش على أرض عماننا الحبيبة تحت ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وقد عبر طلاب مدرسة صلالة للتعليم ما بعد الأساسي للبنين (10-12) يومهم الدراسي عن فرحتهم بالمناسبة الوطنية العزيزة على قلوب الجميع حيث تم إقامة حفل في ساحة المدرسة تحت رعاية المكرم الدكتور أحمد بن سالم رعفيت عضو مجلس الدولة بحضور رئيس مجلس الآباء وأولياء الأمور والمسؤولين التربويين وذلك من خلال الحفل الذي بدأ بالسلام الوطني السلطاني ثم كلمة مدير المدرسة محمد بن عبدالله الهزيلي تحدث فيها عن الإنجازات العظيمة التي تمت على مدى 47 عاما من التقدم والازدهار تحت ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- في كافة المجالات المختلفة والملموسة لدى الجميع وتلا ذلك كلمة الطلاب وكلمة للمعلمين ثم إلقاء القصائد الشعرية وبعدها تم تقديم عدة لوحات اشتملت على نشيد غنائي بعنوان أنشودة الوطن وتم تقديم أغاني من فن البرعة بعنوان من فكر قابوس بعدها فقرة بعنوان يا بلاد العز وغيرها من الفقرات المتنوعة في ذلك اليوم البهيج وأقامت مدرسه حدبين للتعليم الأساسي بنين (5-12) احتفاليه بمناسبة  العيد الوطني 47 تحت رعاية سعادة الشيخ المنذر بن أحمد بن سالم المرهون والي سدح بحضور المسؤولين بالمصالح الحكومية والأهلية وجمع غفير من الشيوخ والأعيان وبدأ الحفل بالسلام السلطاني ومن ثم القرآن الكريم وبعدها توالت الفقرات المتنوعة والمعبرة عن المناسبة كإلقاء كلمات عن 18 من نوفمبر وكلمه بعنوان قابوس وأيضا نشيد طلابي بعنوان شباب عمان كما أقامت المدرسة السعيدية بصلالة للبنين برنامج احتفالي تضمن فقرات وطنية في طابور الصباح تضمنت كلمة الإدارة الطلابية وأغنية حلوة عمان ثم تقديم فن البرعة والهبوت والزامل والريف وقصائد شعرية ومعزوفات موسيقية وإلى جانب مشهد مسرحي من تقديم طلاب النادي العلمي وطلاب المسرح كم أقامت مدرسة خديجة بنت خويلد بولاية مرباط احتفالا بهيجا بهذه المناسبة على أرض الطابور حيث تضمن الاحتفال العديد من الفقرات المنوعة تضمنت محاضره عن المواطنة ألقتها المعلمة نجوى عبد الرحمن بلخير كما قدمت طالبات جماعة المواهب الأدبية نشيدا وطنيا وقصيدة شعرية بإشراف المعلمة شيخة محمد مسلم العمرية كما أقيمت المسابقات الثقافية الوطنية والترفيه بإشراف من جماعة العمل التطوعي، والعديد من العبارات والكلمات في حب القائد عبرن فيهن طالباتنا عن حبهن لهذا الوطن ونظمت مدرسة القرض للتعليم الأساسي للصفوف من (1-4) حفلاً معبراً عن هذا اليوم المجيد تضمن قصيدة شعرية وفقرة النشيد والفنون العمانية كما شارك في الاحتفال طلاب صفوف الدمج الفكري. واختتم الحفل بالدعاء لصاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بالصحة والعافية وان يديمه لنا فخرا وعزا للوطن.

كذلك احتفلت مدرسة الخريف للتعليم الأساسي (1-4) احتفالا بالعيد الوطني السابع والأربعين واشتمل الحفل على عدة فقرات تجسدت في قصائد شعرية، توزيع بطاقات تهنئة لأولياء الأمور، استعراضات طلابية وتنظيم مسابقة الرسم للطلاب عن العيد الوطني، فنون الهبوت والطبل والبرعة وفن العازي.

وفي إطار هذه الاحتفالات الوطنية أقامت مدرسة المعرفة للتعليم الأساسي (1-4) بهذه المناسبة الغالية حيث اشتمل الاحتفال والذي أقيم في الطابور الصباحي على تقديم مجموعة من القصائد الشعرية إضافة إلى تقديم بعض الفقرات الفنية كفن البراعة وفن الطبل وبعض الألعاب الشعبية وفي الختام قدمت معلمات مادة الفنون التشكيلية لوحة التوقيع التي تحمل في طياتها الولاء والعرفان لبناني هذه النهضة المباركة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه.

كما نظمت مدرسة القبس للتعليم الأساسي (1-4) حفلاً طلابياً بإشراف مديرة المدرسة جليلة العاصي والتي استعرضت في كلمتها ما مرت به السلطنة من تطور ونماء خلال الأعوام الـ47 من النهضة المباركة.

وأكدت المديرة خلال كلمتها على أهمية الانتماء وتعزيز قيمة حب الوطن في نفوس الجميع والذي يستلزم أن نعبر عنه بالعمل الجاد والمسؤولية التي تقع على عاتق الجميع لاستكمال مشوار النهضة المباركة وعبرت خلال كلمتها عن فخر العمانيين واعتزازهم. وأشرفت على الحفل فنياً براءة زعبنوت -أخصائية الأنشطة- وأعدت ودربت الطلاب على أداء فقرات الحفل كل من فوزية عبيد ومشموم رعفيت وايمان الغساني ونور المرهون بالإضافة إلى نوره الكثيري.

كما تزينت مدرسة اجداروت للبنات واحتفلت معلنة فرحتها وابتهاجها مع طلابها ومعلماتها حيث ألقت مديرة المدرسة كلمة بمناسبة العيد الوطني ثم تتابعت الفقرات بين شعر وموسيقى وفقرات رياضيه، كذلك الرقصات الشعبية في فن البرعة وفن الهبوت وغيرها. وكان للإدارة الطلابية دورها الفعال في تنويع وتنظيم الفقرات. كما قدمت المسابقات للترفيه بمشاركة الإدارة الطلابية.

ونظمت مدرسة ريسوت للتعليم الأساسي للبنات حفل بالعيد الوطني 47 المجيد تضمن فقرات متميزة وعبر فيها براعم ريسوت عن حبهم للوطن والسلطان -حفظه الله ورعاه- وشملت الفقرات عرض الهبوت وفن الطبل والبرعة وقصائد شعرية وطنية ومسابقات معلومات وطنية ومسابقة رسم بين المعلمات وعرض الأزياء وعرض طلابي وكان الإشراف العام للحفل للأستاذة /‏‏ منار رامس محفوظ مديرة المدرسة ومتابعة الفقرات والتدريب الأستاذة عيشة اليافعي أخصائية الأنشطة.

وتضمن احتفال مدرسة السعادة للتعليم الأساسي للبنات كلمة لمديرة المدرسة علوية محمد الشريف وفقرة موسيقية لطالبات جماعة المهارات الموسيقية. كما شمل الاحتفال مسابقة وطنية  في مركز مصادر التعلم وعرض للموسوعة العمانية.

كما قدمت مدرسة قلعة الفكر للصفوف من (1-4) احتفالاً لتخليد ذكرى هذا اليوم في نفوس طلابها حيث استقبلت مديرة المدرسة بدرية شجنعة معلمات المدرسة بتوزيعات هدايا العيد الوطني. بعد ذلك بدأت فعاليات الحفل بفقرتي (قابوس أبي) و (تزهو بك الأعوام) تحت إشراف المعلمة رندا الدسوقي وفقرة الطبل تحت إشراف معلمتي الحاسوب فاطمة المعشني وهلالة العمرية. كما قامت معلمتي الفنون التشكيلية جميلة المهري وآلاء الحداد بعمل فعالية بعنوان بصمة وفاء للوطن وتم ذلك بمشاركة الهيئة الإدارية والمدرسية حيث قامت كل معلمة وإدارية بوضع بصمتها على اللوحة للتعبير عن الوفاء للوطن ولقائد الوطن المفدى ليكتمل في النهاية إنتاج لوحة فنية تعبر عن جمالية ألوان العلم العماني.

واحتفلت مدرسة البدائع للتعليم الأساسي (1-4) بالعيد الوطني 47 وقد تضمن الاحتفال العديد من الفقرات واللوحات وبدأ الحفل بالكلمات التي تعبر عن الحب والولاء والعرفان لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- قدمتها المعلمة نسرين مسل. كما قام كل من الطالبات والأمهات بكتابة كلمات شكر وحب وعرفان والتعبير عن مشاعرهم تجاه هذا الوطن الغالي ولجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وتزامناَ مع احتفالات البلاد احتفلت مدرسة خبرات للصفوف من (1-12) بالعيد الوطني المجيد وذلك بعد طابور الصباح.

وحرصا من مدرسة العوقدين للتعليم الأساسي للصفوف من (1-4) على غرس الوطنية في نفوس طلابها قامت مديرة المدرسة ابتسام حمران بتنفيذ فعالية «كلمات مضيئة في حب الوطن» حيث قامت جميع صفوف المدرسة بالتعبير عن فرحه تلاميذها بترجمة مشاعرهم وأحاسيسهم ووطنيتهم ومحبتهم للوطن وللسلطان بكتابة جمل وكلمات ورموز تجسد هذه المحبة والمشاعر.

واحتفلت مدرسة الفكر للتعليم الأساسي (1-4) بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد حيث أقيمت العديد من الفعاليات التي تنوعت بين الترفيه والمتعة. حضر الاحتفال أمهات الطلبة.

وقد افتتح طالبات الصف الثاني الحفل بـ «مشهد تمثيلي»عبرن خلاله عن فرحتهن بالعيد الوطني المجيد كما تم تقديم فقرة الأبيات شعرية و«كلمة وطنية» بهذه المناسبة الغالية والفقرات الشعبية والفقرات الاستعراضية والفقرات الإنشادية للمهارات الموسيقية إلى جانب المسابقات الثقافية والترفيهية.

وفي مدرسة شير للتعليم الأساسي للبنات ألقت مديرة المدرسة زينب العريمي كلمة قالت فيها الثامن عشر من نوفمبر الخير ميلاد فجر يطل على عمان ليحكي قصة قائد سار على نهج واضح ليبني دولة عصرية تربعت على عرش العزة والكرامة. وتبوأت مكانتها المرموقة بين دول العالم أجمع وقصة شعب رسم بحبه ووفائه وولائه أسطورة حب خالدة لهذا القائد الغالي. ثم قدمت جماعة الموسيقى أنشودة «يا شباب عمان» تحت إشراف شيرين فاروق بالإضافة إلى تقديم اللوحة الاستعراضية والقصائد الوطنية.

ونظمت مدرسة وادي عين للتعليم الأساسي احتفاليتها الوطنية تضمن فقرة «شخصية السلطان قابوس» والنشيد الوطني وفقرات من الفنون الريفية وفن الهبوت والطبل في لوحة زاهية للصف الرابع قدم بعد ذلك اناشيد وطنية للصف السابع في حب الوطن والقائد وقصيدة شعرية المجد مجدك للطالبة سلمى تبوك. وفي نهاية الحفل فقرة مفتوحة للتهاني من قبل الطلبة والمعلمات

وفي إطار احتفال السلطنة بالعيد الوطني المجيد 47 نفذت مدرسة ضلكوت 5-12 للبنين احتفال بهذه المناسبة الغالية على قلوب المواطنين حيت شمل الحفل على بعض الفقرات مثل الشعر والبرعة وغيرها من الفقرات. كما نفذت معلمات تقنية معلومات في مدرسة الأمانة للتعليم الاساسي (1 -4) فاطمة أحمد قيطون الشحري وميزون محمد العمري مسابقة تحت عنوان « من أجلك يا وطن « وهو عبارة عن مسابقة تهدف إلى غرس حب الوطن والقائد في نفوس التلاميذ وتعرفهم بواجبهم تجاه الوطن والقائد من خلال التعبير بكلمات في تصميم أجمل بطاقة تهنئة بالعيد الوطني.