1181021
1181021
الاقتصادية

تنمية نفط عمان توقع على 8 مذكرات تفاهم لتمويل مشاريع للاستثمار الاجتماعي

30 نوفمبر 2017
30 نوفمبر 2017

في إطار دعم المجتمعات العمانية وتلبية احتياجات معينة -

العمانية: وقعت شركة تنمية نفط عمان وعدد من الجهات ذات الاختصاص أمس 8 مذكرات تفاهم لتمويل مشاريع متنوعة للاستثمار الاجتماعي في عدة مجالات منها الصحة والتعليم والسلامة والبنية الأساسية ولدعمها للمجتمع العماني.

وقال سعادة سعود بن سالم البلوشي وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط التربوي وتنمية الموارد البشرية راعي حفل التوقيع الذي أقيم بمعرض النفط والغاز: “إن شركة تنمية نفط عمان تعتبر من الشركات الوطنية الملتزمة في مجال المسؤولية الاجتماعية كما أنها شاركت في أكثر من فعالية في هذا المجال وبهذا الالتزام يسهل على الجهات المعنية تنفيذ الكثير من المشاريع التي تتطلبها المؤسسات ذات العلاقة والتي بدورها تعين على تسيير الكثير من الأمور لطلبة المدارس أو غيرهم.

وتتضمن مذكرات التفاهم توفير عدد من الأجهزة الطبية ومركبات الإسعاف الضرورية لخدمات المستشفيات في منطقة الامتياز وتهيئة مختبرات العلوم وإعادة تأثيثها في ثلاث مدارس بمحافظة الوسطى وإنارة أحد الدوارات الحيوية باستخدام الطاقة الشمسية وتعزيز خدمات توفير المياه الصالحة للشرب للمواطنين في منطقة الامتياز.

وقال راؤول ريستوشي المدير العام للشركة إن توقيع هذه الاتفاقيات يؤكد على التزام الشركة بدعم المجتمعات العمانية باستثمارات اجتماعية مستهدفة تلبي احتياجات معينة..

مضيفا أن مذكرات التفاهم هذه تعد فائدة مباشرة لعدد من الأشخاص في جميع أنحاء السلطنة وإن الاستثمار في التعليم العلمي والفني بهذه الطريقة مهم حيث ترى الشركة أن التجريب العملي أسلوب فعال للتدريس بالإضافة إلى تعزيز اهتمام الطلبة بمجالات تعد محورية لمستقبل السلطنة، وتعمل الشركة عن كثب مع الجهات التعليمية والشركاء الآخرين لسد الفجوة بين ما يدرسه الطلبة في المدارس والمهارات المهنية التي يتطلبها سوق العمل.

من جانبه قال المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عمان إن برنامج الشركة للاستثمار الاجتماعي هو إحدى الواجهات الطموحة التي تسعى الشركة من خلالها إلى تمكين المواطن العماني.

مضيفا أن برنامج الاستثمار الاجتماعي يرفد أيضا برامج الشركة للأهداف الوطنية التي تعنى بفرص التدريب والتوظيف وإعادة الاستيعاب للشباب العماني الباحثين عن عمل حيث تعهدت الشركة أخيرا بإيجاد 50 ألف فرصة بين عامي 2017 و2019 خارج قطاع الغاز حيث نجحت الشركة من بداية هذا العام حتى اليوم في إيجاد اكثر من 11 ألف فرصة.