1181134
1181134
الرياضية

أندية دوري عمانتل.. تدخل في إجازة مؤقتة

30 نوفمبر 2017
30 نوفمبر 2017

دخلت معظم أندية دوري الأضواء في إجازة عقب نهاية الجولة الأخيرة من الدور الأول لكرة القدم ومنحت الأجهزة الفنية اللاعبين إجازة تتفاوت بين ناد وآخر ما بين ثلاث وأربعة أيام على أن تعود التدريبات من جديد للاستعداد لبطولة كأس مازدا.

وتركز بعض الأندية على ضرورة العودة السريعة للملاعب وذلك لترتيب الأوراق الفنية والاستعداد الطيب لبطولة كأس مازدا التي تقام بنظام خروج المغلوب وتعني الخسارة في مباريات الدور الأول خروج من المنافسة. وبالرغم من أن بطولة كأس مازدا تعتبر الثالثة من حيث ترتيب البطولات التي تشارك فيها فرق دوري الأضواء إلا أنها تمثل لبعض الأندية فرصة لأن تحقق شيئا في الموسم وأن لا تخرج بخفي حنين.

وتعمل بعض الأندية للاستفادة من بطولة كأس مازدا لمنح الفرص للاعبين الذين لم يحظوا بفرصتهم في الدوري وذلك لقياس قدراتهم وإمكانية استمرارهم مع الفريق أو الاستغناء عنهم في فترة التسجيلات الشتوية المقبلة.

ويأمل بعض من المدربين العاملين في دوري الكبار أن يتخلص اللاعبون في فترة الراحة من آثار التعب والإرهاق نتيجة اللعب المتواصل في الدوري خلال الفترة الماضية بجانب استغلال فترة الراحة في علاج بعض اللاعبين الذين تعرضوا للإصابة.

الجدير بالذكر أن الأندية ستعود للملاعب يومي الجمعة والسبت المقبلين وتجمع مباريات الجمعة في كأس مازدا ظفار والمضيبي ومسقط والعروبة وفنجاء وصحار وتكتمل المباريات يوم السبت بمواجهات تجمع الشباب ونادي عمان، والسلام والسويق، ومرباط وصحم.