عمان اليوم

الشرطة تنصح بمنع الأطفال من السباحة بمفردهم وعلى مشرفي الرحلات وضع برامج مسبقة

29 نوفمبر 2017
29 نوفمبر 2017

دعت الجميع إلى اتباع النظام وتحذّر من السلوكيات الخاطئة لقضاء إجازة سعيدة -

بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1439هـ وإجازة العيد الوطني السابع والأربعين المجيد، فإن شرطة عمان السلطانية تتمنى السلامة للجميع وقضاء إجازة سعيدة خالية من الحوادث.

وتحرص شرطة عمان السلطانية على تعزيز التواجد الشرطي في الأماكن التي يقصدها الجمهور للترفيه والسياحة خلال فترة الإجازة، داعية الجميع إلى التعاون حفاظًا على النظام والأمن العام.

وتحذّر الشرطة من بعض السلوكيات الخاطئة التي يتم رصدها بشكل كبير خلال الإجازات، ومنها السرعة والتسارع بالمركبات التي تؤدي إلى فقدان سائق المركبة القدرة على تقدير ظروف الطريق وفقدان السيطرة على مركبته مما يزيد من فرصة وقوع حادث مروري.

وتُمثل ظاهرة التفحيط أو الاستعراض بالمركبات عبثًا وإخلالًا بالآداب العامة وبسلامة مستخدمي الطريق، وتتخذ الشرطة إجراءات أكثر صرامة مع مرتكبيها لردعهم وحماية المجتمع من طيشهم، وذلك لخطورة هذا السلوك والذي قد يترتب عليه تعرض الممتلكات والأنفس للخطر.

وتنصح شرطة عمان السلطانية الأسر والأندية والفرق الرياضية عند الخروج في رحلات جماعية إلى الانتباه أثناء ممارستهم للسباحة، لتفادي حوادث الغرق بشكل عام وغرق الأطفال بشكل خاص، وتنوه على مشرفي الرحلات ضرورة وضع برنامج محدد ومسبق للرحلة وتحديد مشرفين للمجموعة لتوجيههم وتقديم النصح الإرشاد لهم وإلزامهم بالتعليمات التي تقيهم من أي حادث قد يعرض حياتهم للخطر.

كما يجب على الآباء وأولياء الأمور منع الأطفال من السباحة في برك المياه الراكدة أو العكرة لعدم معرفة العمق فيها وتعذر رؤيتهم في حالة تعرضهم للغرق، وعدم السماح لهم بالسباحة في مناطق التيارات البحرية العالية. ويجب على أولياء الأمور كذلك معرفة عمق الأماكن المراد السباحة فيها وعدم السباحة بعد غروب الشمس.