حلقة تناقش مختلف الإصابات بمستشفى السلطان قابوس

مكتب صلالة – عامر بن غانم الرواس –

نفذت وحدة عناية الإصابات بقسم التمريض بالتعاون مع قسم التطوير والتوجيه المهني بمستشفى السلطان قابوس في صلالة حلقة عمل وحدات عناية الإصابات وذلك بقاعة الاجتماعات بالمستشفى، سلطت الضوء على عدد من المواضيع المتعلقة بالعناية بالإصابات والجروح، وقد حضر الحلقة الدكتور حسن بن محاد الكثيري مدير مستشفى السلطان قابوس.
استهدفت الحلقة جميع الفئات الطبية المساعدة العاملة في القطاع الصحي الحكومي والخاص وشهدت مشاركة حوالي 83 من الفئات الطبية المساعدة في كل من مستشفى السلطان قابوس والخدمات الطبية بديوان البلاط السلطاني بصلالة ومستشفى بدر السماء ومجمع ليا الطبي. وتناولت الحلقة سبعة محاور قدم المحور الأول الدكتور أنيش استشاري أول بقسم الحروق والتجميل وكان بعنوان «العمليات المجهرية في عناية الإصابات الحديثة» فيما تناول المحور الثاني إدارة الحروق والتقنيات المستخدمة في تضميد الحروق لينا عبد الواثق ممرضة أولى في قسم الحروق والتجميل بالمستشفى.
وقدمت ساركومة يونيج محور الإصابات والجروح (إصابة نخاع العظام)، واستكملت الحلقة بالتعرج الى الإنعاش المبكر لمرضى إصابة الرأس، والأورام الدموية والتي قدمها عدد من الأطباء والممرضين بقسم العظام والأعصاب. وقدمت سعاد فايل رئيسة قسم الجودة وسلامة المرضى محاضرة بعنوان «سلامة المرضى المصابين» وتناول الدكتور رانجيت استشاري أول في قسم العظام محور «السيطرة على الضرر في طب العظام».