العرب والعالم

السيسي يطالب بإعادة فرض الأمن في سيناء خلال 3 أشهر

29 نوفمبر 2017
29 نوفمبر 2017

شفيق يعتزم خوض الانتخابات الرئاسية 2018 -

القاهرة-(أ ف ب)-(رويترز):-

كلف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيس هيئة الأركان بإعادة فرض الأمن في سيناء في غضون 3 اشهر، مع استخدام «كل القوة الغاشمة» وذلك بعد الاعتداء الذي راح ضحيته اكثر من 300 شخص داخل مسجد الجمعة.

وأدلى السيسي بتصريحه في كلمة متلفزة بمناسبة عيد المولد النبوي وبينما لا تزال مذبحة المسجد في شمال سيناء حاضرة في الأذهان بقوة.

وقال السيسي متوجها الى رئيس الاركان «ألزم الفريق محمد فريد حجازي أمامكم وأمام الشعب المصري كله، انت مسؤول خلال ثلاثة شهور عن استعادة الأمن والاستقرار في سيناء أنت ووزارة الداخلية».

وتابع «بعون الله وبفضل مساعدتكم وتضحياتكم وتضحيات الشرطة، ستستعيد مصر الاستقرار والأمن في سيناء»، مشددا ان «كل القوة الغاشمة ستستخدم، كل القوة الغاشمة».

على صعيد آخر قال أحمد شفيق رئيس الوزراء المصري الأسبق والمرشح الرئاسي السابق لرويترز في اتصال هاتفي أمس إنه يعتزم خوض الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل، مضيفا أنه سيعود لمصر «خلال الأيام المقبلة».

وتلقت رويترز أيضا فيديو يتضمن كلمة لشفيق يعلن فيها نيته الترشح للانتخابات المتوقعة في أبريل تقريبا.ويتوقع على نطاق واسع أن يخوض الرئيس عبد الفتاح السيسي الانتخابات.

وقال شفيق في الفيديو الذي سجله في الإمارات «إنني أتشرف بأن أعلن عن رغبتي في التقدم للانتخابات الرئاسية القادمة في مصر لاختيار رئيسها للسنوات الأربع القادمة».