الرياضية

تدشين فريق التصوير الضوئي بنادي الشباب

29 نوفمبر 2017
29 نوفمبر 2017

وادي المعاول - سامي البحري -

احتفل نادي الشباب الرياضي الثقافي بتدشين فريق التصوير الضوئي واعتماد شعار الفريق وإدارته. جاء ذلك بالمجلس العام لأهالي قرية حبراء بولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة تحت رعاية سعادة خالد بن هلال بن ناصر المعولي رئيس مجلس الشورى وحضور عدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى بولايات محافظة جنوب الباطنة والمشايخ ورئيس نادي الشباب ورئيس فريق التصوير الضوئي بالنادي وعدد من الأهالي والمهتمين. حيث يضم الفريق ثلاثين مُصوّرًا من الأعضاء المنتسبين للنادي بولايات وادي المعاول وبركاء ونخل.

يأتي تدشين الفريق من سعي النادي المستمر في تطوير الحركة الثقافية والمساهمة في بناء المجتمع والرقي بمستوى مهارات الشباب العماني في كافة المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية إضافة لصقل وتنمية المواهب. كما جاء تدشين فريق التصوير الضوئي نظرا لأهمية الصورة في تعبيرها وتوثيقها لمختلفة الأنشطة باعتبارها وسيلة تخاطب وتعبير، كذلك رغبة الشباب المحب للتصوير وتخليد الأحداث المتنوعة لا سيما إبراز مقومات النهضة التنموية الشاملة في العهد الزاهر لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله ورعاه- كذلك إظهار الجوانب السياحية والجمالية والاقتصادية والتراثية والاجتماعية والثقافية وغيرها، إضافة إلى العمل على المشاركة في المسابقات المحلية والإقليمية والدولية وتحقيق المراكز المتقدمة في مجال التصوير الضوئي. وقد جاء إقرار تأسيس الفريق منتصف شهر فبراير من العام الحالي ليضم ثلاثين عضوًا من ولايات بركاء ونخل ووادي المعاول برئاسة خالد بن محمد بن غصن المعولي صاحب فكرة تأسيس الفريق والمهتم بجوانب التصوير في مختلف محافظات وولايات وقرى السلطنة بمعية عدد من الأعضاء والمهتمين.

شمل حفل التدشين العديد من الفقرات؛ حيث أكد الدكتور محمد بن حمد المعولي في كلمة الحفل على أهمية التصوير الضوئي ومدى فاعلية وتأثير الصورة وتعبيرها كونها وسيلة تخاطب وتواصل، وأوضح الدكتور محــــمد المعولي: لقد جاءت فكرة احـــتضان نادي الشباب الرياضي الثقافي لمجموعة محبي التصوير الضوئي والمهـــتمين به تحت مظلته الرسمية من المصور خالد بن محمد بن غضن المعولي، وقد أبدت إدارة النادي استعدادها وترحيبها بالفكرة الإيجابية والمثرية كذلك تعاون جميع الشباب والمعنيين في ذات المجال، حيث بدأ تأسيس الفريق في منتصف فبراير من العام الحالي لتثمر الجهود عن افتتاح معرض التصوير الضوئي وتدشين الفريق وشعاره رسميا في هذا اليوم. ثم قال: يضم الفريق حاليًا ثلاثين عضوًا من ولايات نخل وبركاء ووادي المعاول، وسوف تتوسع مشاركات الفريق وتتعدد.

واختتم المعولي: كل الشكر والتقدير لإدارة نادي الشباب وجميع المنتسبين له ولأعضاء فريق التصوير الضوئي بالنادي والشكر الجزل لراعي حفلنا سعادة الشيخ خالد بن هلال بن ناصر المعولي رئيس مجلس الشورى ممثل ولاية وادي المعاول ولجميع من ساهم في دعم ونجاح الشباب المصورين ولحضورنا الكرام. بعدها قدمت آمنة بنت مالك البلوشية قصيدة شعرية في حب الوطن والقائد. بعدها قام سعادة الشيخ خالد بن هلال بن ناصر المعولي رئيس مجلس الشورى راعي الحفل بتدشين شعار الفريق الذي صُمم واعتُمد بناءً على مسابقةٍ لتصميمه قد أطلقت في الفترة السابقة شارك فيها مجموعة الشباب والمهتمين خضعت لمجموعة من الاشتراطات والتقييم.

بعدها قام راعي المناسبة بتكريم المتسابقين في مجال تصميم شعار الفريق واللجنة المنظمة والداعمين والمساهمين. ثم تجول راعي الحفل والحضور في المعرض الذي تنوعت فيه الصور بين مفردات الطبيعة العمانية الخلابة والحياة الاجتماعية والتراثية إضافة لمعالم النهضة الشاملة.