الرياضية

الســـويق يصطــاد نقـاط صحــار ومـاض للأمـــام

29 نوفمبر 2017
29 نوفمبر 2017

قبض السويق بيد من حديد على الصدارة وتمكن بلا منازع من أن يعتلي كعب قدمه بإصرار كبير ورغبة صادقة جعلته يجمع 34 نقطة مع نهاية مرحلة الدور الأول من دوري عمانتل في نسخة هذا الموسم ليدخل فترة التوقف وهو في أريحية تامة من الأداء الذي قاد إلى نتائج متميزة طيلة 13 جولة من عمر الدوري . وكان الفريق قد تمكن من كسب ديربي محافظة شمال الباطنة أمام الجار صحار بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جرى بينهما مساء أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصحار في الجولة الأخيرة من النصف الأول من دورينا .

اللقاء كان بالفعل مثيرا ورائعا وتوشح بحضور جماهيري لافت وكاد صحار أن يفعلها بتحقيق التعادل لكن الأمور ذهبت في نهاية المطاف للسويق الذي حصد النقاط الثلاث ليتجمد رصيد صحار عند سابقه 15 نقطة .

وبات السويق ينفرد بالصدارة بفارق 6 نقاط عن أقرب مطاريه جاره فريق الشباب .

وكان الشوط الأول قد انتهى بحصيلة هدفين للسويق وأتى هدف السبق من قذيفة صاروخية لحارب السعدي في الدقيقة 9 وجدت الطريق سالكا الى مرمى فارس الغيثي حارس صحار .

وفي الدقيقة 22 احتسب الحكم خطأ لصحار في الناحية اليمنى على بعد أمتار من خط الـ18 لكن سالم المقبالي مررها عرضية إلى خليفة الجهوري الذي كان الأقرب في إبعادها مدافع السويق وفي الدقيقة 25 جاء خطأ قاتل احتسبه الحكم للسويق بالقرب من خط الـ18 سددها محمد المسلمي بفطنة في شباك صحار على يمين الحارس .

وحاول خليفة الجهوري الدخول لصحار بفرصة في الدقيقة 27 لم يوفق فيها .

شوط المتعة

ما حدث في الشوط الثاني يبقى سيناريو رائعا وفي بدايته لاحت فرصتان لصحار كانت الأولى تسديدة لمبارك البريكي في الدقيقة 49 التي للخارج وبعدها انطلاقة لخليفة الجهوري في الدقيقة 54 في فرصة لم يوفق فيها .

ورغم محدودية فرص السويق إلا أنه تمكن من خطف الهدف الثالث في الدقيقة 66 عن طريق فرصة ذهبية لكرة كانت ساقطة أمام عبدالعزيز المقبالي وضعها في شباك فارس الغيثي بدون أية ضغوط .

وبحث صحار وتمكن محمد العجمي في الدقيقة 79 من إحراز الهدف الأول من تسديدة كانت مقابلة لحارس السويق فايز الرشيدي استقرت على يساره .

وسعى صحار عقب ذلك بخطى حثيثة لتقليص الفارق بعد الهدف ونجح في إحراز الهدف الثاني عن طريق تسديدة أحمد العجمي في الدقيقة 82 وفي الدقيقة 92 حاول بديل السويق محمد الغساني العبور من الناحية اليمنى لكن مدافع صحار قطعها .

وإزاء تقليص الفارق الذي ذهب إليه صحار وضعت جماهير السويق يدها على قلبها وسط حالة تراجع لفريقها في الأمتار الأخيرة لكن الأمور ذهبت لمصلحتهم وعادوا في فرحة عارمة قابلتها حالة عدم رضا في صحار إزاء هذه الخسارة التي حدثت ( لكن ما باليد حيلة ) .

لوحتان صفراء وخضراء

أتت جماهير السويق لتؤازر فريقها وهي منتشية بتربع فريقها على الصدارة وسجلت لوحة شعاع ساطعة في المدرج الأصفر وكذلك فإن جماهير التماسيح كانت حاضرة بقوة خلف فريقها .

الأجواء كانت رائعة في تقديم التشجيع الحضاري الممتع الذي كان متزنا وازدانت به المدرجات التي توشحت واجهة لصحار بلوحة جماهير النادي مع لونين أخضر وأبيض على السياج وبالنسبة للسويق فقد كان اللون الأسود متناغما مع الأصفر .

جماهير الفريقين سطرت ملحمة كبيرة وهو شيء كان متوقعا بالطبع كون المباراة ديربي وتأتي من باب رغبة السويق في التربع على الصدارة وصحار الذي يريد التعويض من الخسارة الفائتة والتقدم في سلم الترتيب.

من المباراة

أدار المباراة الحكم قاسم الحاتمي وساعده للخطوط ناصر أمبو سعيدي وعمر العلوي وماجد الحاتمي حكما رابعا وعبدالله الهلالي مقيما وعبدالله المقبالي منسقا عاما وفهد الحبسي مراقبا .

وأصيب خالد الهاجري لاعب السويق في الدقيقة 32 تم نقله بالعربة ومعالجته في الخارج ثم العودة واحتسب الحكم وقتا بدل ضائع للشوط الأول مدته دقيقة واحدة وللشوط الثاني كان 4 دقائق .

أول بطاقة

نال لاعب السويق محمد المسلمي أول بطاقة صفراء في المباراة وحصل بعدها سالم المقبالي على بطاقة مجانية وكذلك الحال لخليفة الجهوري بارتكاب أخطاء ليس لها داع وحصل على البطاقة ذاتها لاعب السويق عبدالعطيم العجمي .

صمت يخيم

الهول أصاب جماهير السويق التي خيم عليها الصمت بعد أن أحرز صحار هدفه الثاني قابله ارتفاع وتيرة التشجيع في صحار .

وكانت الجماهير رسمت لوحة جميلة في مدرجات المجمع الشمالية تزامنا مع أفراح العيد الوطني السابع والأربعين .

تكريم

كرم الاتحاد العماني لكرة القدم مقيم الحكـــــــام الآســـــــيوي مسعود مراد الذي حضر لتقييم أداء حكم الساحة لمباراة السويق وصحار قاسم الحاتمي لدخوله النخــــبة الآسيوية .