الرياضية

ثنائية زرقاء تعزز مسيرة النصر

29 نوفمبر 2017
29 نوفمبر 2017

متابعة - عبدالله المانعي -

كتب النصر أحلى عنوان على صفحات صحم بفوزه بهدفين نظيفين في لقاء الجولة الثالثة عشرة والأخيرة من مرحلة الدور الأول لدوري عمانتل لكرة القدم لهذا الموسم .

بذلك بلغ النصر 24 نقطة وأدت الخسارة بالطبع لتجمد رصيد صحم عند 14 نقطة وهو شيء لم يكن يتمناه عطفا على كونه يمتلك سلاح الجمهور والأرض .

شوط أول انتهى بالتعادل السلبي ولاحت فيه الأفضلية للنصر في الدقائق الأولى وسرعان ما تبدلت الأحوال وبدأ صحم يلمع نجمه في الملعب ويستغل هشاشة دفاع صحم من الناحية اليسرى بتوغل بفرص ثمينة لمحسن جوهر ومحمد الغساني توزعت على زمن الشوط لكن التوفيق لم يكن حليفها لتألق حارس النصر أحمد بن فرج الرواحي في التصدي لها .

وسعى الأجنبيان أيور ايسين والمغربي زهير أشن في النصر من أجل المباغتة بالتسديد لكن حارس صحم عبدالله الفريسي إلى جوار خط الدفاع تصدى لتلك الفرص .

هدف التقدم

في الدقيقة 53 تعامل حمد الحبسي بفطنة مع الكرة التي سقطت أمامه بين قلب دفاع صحم وحارسه أودعها بكل ثقة في شباك عبدالله الفريسي من كرة كانت مرفوعة من ضربة حرة مباشرة خارج خط ال18 نتيجة خطأ احتسبه حكم اللقاء وبالتالي أتى هدف التقدم للنصر وأضاف اللاعب الاجنبي ايتور دانيال هدف النصر الثاني في الدقيقة 90 من كرة ارتدت من العارضة وأتت أمامه وضعها بكل أريحية في الشباك الصحماوية .

ورقة صحماوية

تدخــــل محمد عمر في الشوط الثاني وزج بأول ورقة لديه فأشرك فيصل بن سعيد البريكي مكان طلال سليمان الفاضل وهو تغيير بعد الهدف الذي عانق شباك الفريق وأصبح متأخرا بالنتيجة .

وحل علي بن سعيد الهاشمي في التغيير مكان عبدالعزيز الشموسي ونزل علي الشموسي مكان نافع الجبالي.

غيابات صحم

افتقد صحم إلى خدمات حارسه الأساسي سليمان البريكي وثاني الرشيدي بداعي البطاقات الصفراء وافتقد إلى راسينا الأجنبي الذي غادر إلى موطنه لظروف مرض والده .

تغيير اضطراري

اضطر مدرب النصر حمزة الجمل إلى إجراء أول تغيير اضطراري فأشرك عمر عادل مكان أسعد هديب اليحمدي .

واشرك في تغييره الثاني المعتاد احمد بن خلفان السيابي مكان يونس المشيفري وحل فيصل بن علي مكان حمد الحبسي .

طاقم

أدار اللقاء الحكم هيثم العامري وعاونه سمح الهنائي وسالم العبري وعلي العجمي حكما رابعا وسالم البطاشي مقيما ويحي الشيذاني مراقبا ويوسف المرزوقي منسقا عاما .

مواجهة

كانت المواجهة مصرية بحتة في الجهازين الفنيين للفريقين فقد قاد النصر حمزة الجمل في حين قاد صحم محمد عمر .

لوحة زرقاء

رسمت رابطة جماهير صحم لوحة زرقاء خلف فريقها فقد آزرته عن قرب وحركت الصمت في المدرجات وأضفت عليها طابع الإثارة والندية وكانت خير معين للفريق .

وتوشحت واجهة سياجها الأمامي بلوحة جماهير النادي مع السياج القماشي المطرز باللونين الأبيض والأزرق .

من المباراة

احتسب حكم اللقاء دقيقتين للوقت بدل الضائع من الشوط الأول وفي الشوط الثاني كان الوقت المحتسب هو 3 دقائق.

الوريمي يترك صحم

قضى التونسي عبدالحليم الوريمي موسم ونصف وهومدرب لياقة بدنية لكنه تولى مهمة مساعد المدرب في صحم وكان محبوبا بالطبع من اللاعبين وترتبط علاقة وطيدة مع من عمل معهم في الفترة الفائتة لكن بعد قدوم المدرب المصري محمد عمر لقيادة صحم وتبدلت الأحوال في صحم وهو الشيء الذي أفضى إلى الانفصال بينه وبين مجلس الإدارة .

بطاقة صفراء

نال لاعب النصر عمر عادل محمد البطاقة الصفراء .