1178520
1178520
الرئيسية

وفاة «8» أشخاص في حريق منزل ببركاء

28 نوفمبر 2017
28 نوفمبر 2017

ترجيح أن يكون السبب استنشاق الدخان -

بركاء- سيف السيابي :-

استيقظت ولاية بركاء صباح أمس على خبر فاجعة أليمة أذهلت الجميع بوفاة 8 أشخاص من أسرة واحدة نتيجة نشوب حريق في منزلهم بمنطقة حي السلام. وأوضحت شرطة عمان السلطانية والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بولاية بركاء أنه وقع فجر أمس الثلاثاء في تمام الساعة 4:35 حريق في منزل أحد المواطنين في حي السلام بولاية بركاء نتج عنه 8 وفيات هي زوجة صاحب المنزل وأختها إضافة إلى 5 بنات وعاملة منزل من الجنسية الإفريقية.

وقد تواجد في موقع الحادث على الفور العميد عبدالله بن محمد الحوسني مدير عام عمليات الشرطة، والعميد محمد بن سالم العمري قائد شرطة محافظة جنوب الباطنة، والعقيد ناجي بن عمير العبري مساعد قائد جنوب الباطنة، والمقدم حمود بن ناصر المعولي ضابط مركز شرطة بركاء. وعن تفاصيل الحادث، قال العميد عبدالله بن محمد الحوسني : فور تلقي مركز شرطة بركاء والدفاع المدني والإسعاف البلاغ عن نشوب الحريق في المنزل بمنطقة حي السلام توجهت فرق الدفاع المدني والإسعاف وشرطة عمان السلطانية لموقع البلاغ للتعامل مع الحريق. وأكد أن زمن الاستجابة كان خلال خمس دقائق بعد وقت البلاغ حتى وصول الفرق لموقع الحادث. مضيفا: عند الوصول والمعاينة اتضح أن هناك اشتعال نيران بالمنزل الذي يتكون من طابقين، حيث تركزت النيران في الطابق الأرضي وتصاعدت إلى الطابق العلوي حيث توجد العائلة، وقد تمت السيطرة على الحريق من جميع الاتجاهات، وتم إخراجهم وعددهم 8 أشخاص، ونقلهم إلى مجمع صحي بركاء، إضافة إلى مصاب واحد هو رب الأسرة الذي استطاع أن يقفز من إحدى النوافذ من الطابق العلوي. وقد تبين فور وصول المصابين إلى مجمع صحي بركاء أن جميعهم قد فارق الحياة وهم زوجة صاحب المنزل وأختها إضافة إلى خمس بنات وعاملة منزل من الجنسية الأفريقية، وإصابة صاحب المنزل بإصابات خفيفة.

وعن أسباب الحريق قال مدير عام العمليات بشرطة عمان السلطانية: إن الأسباب ما زالت غير معروفة ، حيث وصل فريق مسرح الحدث إلى مكان الحريق وكذلك خبراء الحرائق والإدارات والأقسام المعنية، وجار التحقيق في مسببات الحادث. أمّا بالنسبة للوفيات فالسبب الأول هو استنشاق كميات كبيرة من الدخان موضحا أن قدرة الشخص على استنشاق الدخان لا تتجاوز ١٢ دقيقة، وهو السبب الذي أدّى إلى وفاة الأشخاص الثمانية.

وتهيب شرطة عمان السلطانية بالمواطنين والمقيمين بعدم ترك مفاتيح الكهرباء مفتوحة عند النوم واتخاذ إجراءات وقائية مثل عدم العبث بالأجهزة الكهربائية، وعدم تحميل المقابس أكثر من طاقة استيعابها، وعدم ترك المبخرة وهي في حالة اشتعال.

وتتقدم شرطة عمان السلطانية والدفاع المدني والإسعاف بخالص العزاء إلى أهالي المتوفين وأن يلهمهم الله الصبر والسلوان.