1179522
1179522
الرياضية

النصر يعود ظافرا بالفوز من ديار صحم بهدفي الحبسي ودانيال

28 نوفمبر 2017
28 نوفمبر 2017

صحار – عبدالله المانعي :-

عاد النصر ظافرا بالفوز من ديار صحم بهدفين دون رد في مباراتهما التي جرت أمس على ملعب المجمع الرياضي بصحار ضمن الجولة الثالثة عشرة والأخيرة من مرحلة الدور الأول من دوري عمانتل لكرة القدم لهذا الموسم وبذلك يكون النصر قد رفع رصيده الى 24 نقطة في حين تجمد صحم عند 14 نقطة.

شوط أول انتهى سلبيا وأحرز حمد الحبسي هدف السبق لصحم الذي أتى في الدقيقة 53 بعد تعامله بفطنة مع الكرة التي سقطت أمامه بين قلب دفاع صحم وحارسه من كرة كانت مرفوعة من ضربة حرة مباشرة خارج خط الـ18 نتيجة خطأ احتسبه حكم اللقاء أودعها بكل ثقة في شباك عبدالله الفريسي

وأضاف اللاعب الأجنبي ايتور دانيال هدف النصر الثاني في الدقيقة 90 من كرة ارتدت من العارضة وأتت أمامه وضعها بكل أريحية في الشباك الصحماوية .

فرض النصر سيطرته خلال أول 10 دقائق من الشوط الأول ووصل في عدة فرص لكنها لم تكن بتلك الخطورة وتوغل حمد الحبسي في الدقيقة 13 في تمركز سليم داخل منطقة جزاء عبدالله الفريسي حارس صحم لكنه لم يوفق.

وظهر صحم في أول فرصة خطرة عن طريق محمد الغساني في الدقيقة 14 من كرة أتته على طبق من ذهب في مساحة حرة بخط الـ18 لمنطقة جزاء أحمد فرج حارس النصر لكن تسديدته اعتلت العارضة للخارج وفي الدقيقة 19 سدد ايتو ايسين كرة قوية ارتدت من حارس صحم ومن ثم تحولت لضربة ركنية . وفي الدقيقة 27 مرر محسن جوهر كرة عرضية وصلت بالقرب من محمد الغساني الذي طالت عليه الكرة وكان الأقرب لاحتضانها حارس النصر .

حال انفراد موفقة لمحمد الغساني بعد مضي 31 دقيقة لكن تسديدته ذهبت سهلة في يد حارس النصر .

ومن خطأ فادح ارتكبه مدافع النصر سدد محسن جوهر كرة قوية أبعدها حارس النصر عن مرماه في الدقيقة 35 . الخطورة ظهرت في هذه الأثناء لصحم الذي حاول استغلال هشاشة خط دفاع النصر من الجهة اليسرى وطالعنا المغربي زهير أشن بتسديدة قوية اعتلت عارضة حارس صحم بعد مضي 38 دقيقة .

الشوط الثاني

سيناريو الأداء ذاته لاح في الشوط الثاني وتمكن النصر من خطف هدف مبكر حرك الأجواء وجعل صحم ينشط لتحقيق التعادل .

النصر أوجد كثافة عددية لبعثرة هجمات صحم وفي المقابل حاول الاعتماد على أي كرة مرتدة من شأنها أن تمنحه هدفا آخر .

محاولات معاذ الخالدي لصحم من الجهة اليمنى كانت جميلة لكن تمريراته العرضية كانت تنقطع قبل الاستفادة منها .

الأجمل في أداء النصر هو الاستحواذ الجميل وبناء كرات جميلة والتحرك في أكثر من اتجاه والوصول الى مرمى صحم لكن التركيز لم يكن موفقا في استغلال الهجمات.

وأضاع محمد الغساني في الدقيقة 83 فرصة لصحم تحولت لضربة ركنية وعاندت العارضة تسديدة صحم القوية التي نفذها محسن جوهر من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 85 حيث تصدت لها العارضة .

وظلت مبادرات الموج الأزرق قائمة لكنها لم تفلح في التغيير من النتيجة وعلى العكس من ذلك تمكن النصر من إضافة هدفه الثاني الذي جعله يخرج فائزا بهدفين نظيفين.