عمان اليوم

مناقشة تسرب مياه الصرف الصحي في بعض الطرقات ببركاء

28 نوفمبر 2017
28 نوفمبر 2017

بركاء – سيف السيابي -

استعرضت لجنة الشؤون البلدية بولاية بركاء موضوع تسرب مياه الصرف الصحي في بعض الطرقات بالولاية، وذلك خلال اجتماع اللجنة الذي عقد أمس برئاسة سعادة الشيخ عبدالله بن محمد البريكي والي بركاء رئيس اللجنة، واستضافت فيه المدير الإقليمي للشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة (بيئة) بشمال وجنوب الباطنة ومسندم، والمهندس سالم بن عوض الربخي مدير دائرة الشؤون الحكومية بشركة حيا، والمهندس صلاح بن خميس الفلاحي من المديرية العامة للإسكان بمحافظة جنوب الباطنة، وذلك للوقوف على تساؤلات أعضاء اللجنة عن الخدمات التي تقدمها تلك المؤسسات للولاية ، وإبداء بعض الملاحظات بشأنها.

وقد أفاد المهندس مدير دائرة الشؤون الحكومية بشركة حيا أن الشركة معنية بمعالجة شبكة الصرف الصحي للمساكن والمنشآت التجارية ، دون الحاجة إلى مخلفات المصانع والزيوت.

كما تم التطرق إلى الجيوب التخطيطية لقرية العقدة ، وتم الاتفاق مع المهندس صلاح الفلاحي من المديرة العامة للإسكان بجنوب الباطنة على معاينة الموقع على الطبيعة، واتخاذ ما يلزم، كذلك حول إنشاء مجلس عام قرية العذيبة بالولاية قرر أعضاء المجلس معاينة الموقع بحضور مهندس الإسكان. كما تمت مناقشة مشكلة الروائح التي تسببها بعض المزارع بالولاية والتنسيق مع المعنيين في وزارة الزراعة ووزارة البلديات ووزارة البيئة لاتخاذ الإجراءات لحل هذه المشكلة.