عمان اليوم

تعليمية جنوب الباطنة تكرم المجيدين في التنمية المعرفية

28 نوفمبر 2017
28 نوفمبر 2017

شمل المدارس والمشرفين والمعلمين والطالبة والطالبات -

متابعة - سامي البحري وسعيد السلماني -

كرّمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة الطلبة والمدارس المجيدة والمشرفين والمعلمين في برنامج التنمية المعرفية لمواد الرياضيات والعلوم ومفاهيم الجغرافيا البيئية للعام الدراسي 2016-2017م. جاء ذلك بمسرح تعليمية المحافظة بحضور حمد بن خلفان بن عبدالله الراشدي مدير عام تعليمية المحافظة والمدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية والمشاريع والخبراء التربويين ومديري الدوائر ورؤساء الأقسام وإدارات المدارس المجيدة والمشرفين والمعلمين والطلبة المكرمين وعدد من التربويين والمعنيين.

تضمن الحفل القرآن الكريم من تلاوة الطالبة شمة بنت سليمان بن خميس الهنائية من مدرسة الرستاق، ثم شاركت طالبات مدرسة حي النهضة للتعليم الأساسي (1-4) بفقرة إنشادية. بعدها قدم عرض مرئي حول برنامج التنمية المعرفية وأهدافه ومجالاته وأهميته.

وأكد حمد بن هلال الغافري مساعد مدير مدرسة النعمان بن بشير للتعليم الأساسي (5-10) على أهمية برنامج التنمية المعرفية مبينا الدور الكبير الذي يمثله الاهتمام بمثل هذه المناشط والفعاليات والمسابقات العلمية التي من شأنها الارتقاء بمستويات التحصيل الدراسي وإكساب الطلبة مهارات وإمكانات علمية وعملية متعددة، كما أنها تغرس حب البحث والابتكار والعمل الجماعي والتنافس الشريف وصقل المواهب. وأثنى حمد الغافري على المدارس المجيدة والطلبة المكرمين موضحا الجهود المبذولة في الفترة السابقة والتعاون الكبير. واختتم حديثه بالشكر والثناء لتعليمية المحافظة وجميع القائمين على تطبيق البرنامج لجهودهم المخلصة، وقدمت التهنئة الخالصة للجميع على الإنجازات التي حققتها تعليمية المحافظة على مستوى السلطنة.

وعلى هامش الحفل تم عرض فيلم مرئي حول مشاركة مدارس المحافظة في مهرجان العلوم 2017م في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بمسقط، وكذلك في قاعة مكتب والي نخل لمدة يومين، وتضمن لقاءات مع عدد من الطلبة المشاركين.

واختتم الحفل بتكريم الفريق واللجنة القائمة على برنامج التنمية المعرفية بتعليمية المحافظة من إداريين ومشرفين ومعلمين، وتكريم (18) مدرسة في المسابقات الشفهية لمواد العلوم والرياضيات إضافة لـ(18) معلما ومعلمة من المشرفين على طلاب المسابقات الشفهية و(72) طالبا وطالبة. كما تم تكريم (5) معلمات ومعلمين اثنين و(11) طالبا وطالبة في (8) ابتكارات علمية. إضافة لتكريم (5) مدارس و(5) معلمين ومعلمات و(14) طالبا وطالبة في الروبوت والذكاء الاصطناعي الذي شمل خمس مسابقات هي: المسابقات الحرة وتتبع الخط وجمع الكرات والفيرست ليجو FLL والسومو.

كذلك تم تكريم المدارس الحاصلة على المراكز الأولى على مستوى السلطنة في الاختبارات التحريرية وهي: مدرسة جماء للتعليم الأساسي (1-10) في المركز الأول في مادة الرياضيات، ومدرسة الملدة للتعليم الأساسي (5-10) في المركز الثاني في الرياضيات. وجاءت في المركز الأول مكرر في العلوم والمفاهيم الجغرافية البيئية كل من مدرسة أسماء بنت يزيد (5-10) ومدرسة الحوقين (1-12).

ثم تم تكريم مدرسة أروى بنت الحارث (11-12) ومدرسة الأمل (10-12) ومدرسة نخل (5-12) ومعلمتين اثنتين وثلاث طالبات، وذلك في مسابقات الأولمبياد العلمي. كما تم تكريم مدرسة أم كلثوم بنت عقبة (5-12) وست طالبات ومعلمة واحدة في مشاريع جلوب البيئية. واختتم التكريم بمشاريع الطاقة المتجددة حيث كُرمت مدرسة جماء (1-10) ومدرسة أم حبيبة (11-12) ومعلمتان اثنتان وثلاث طالبات. وقدمت فقرات الحفل الطالبة قبس بنت هلال الغافرية من مدرسة الحزم.

وألقى حمد بن خلفان بن عبدالله الراشدي مدير عام تعليمية المحافظة كلمة في ختام الحفل أوضح من خلالها أهمية برنامج التنمية المعرفية بكافة مجالاته وترجمة أهدافه في تنمية وصقل مواهب الطلبة لما لها من تأثير إيجابي ومثرٍ في رفع مستويات التحصيل الدراسي وتأصيل حب الإبداع والإنتاج والتنافس الشريف بين الطلبة والتعاون البناء والهادف، مشيراً إلى أن التكريم والتحفيز يُعد تغذية راجعة وإثارة للدافعية وتشجيع التنافس الشريف وبذل المزيد من الجهود لمواصلة المشوار، ومن هنا نقدم الشكر الجزيل لجميع القائمين على البرنامج وجميع المدارس المجيدة والطلبة.