1178469
1178469
عمان اليوم

الفطيسي: لدينا استراتيجية واضحة لتطوير البريد والانفتاح عالميا بطرق عصرية

27 نوفمبر 2017
27 نوفمبر 2017

تدشين طابع العيد الوطني الـ 47 المجيد وخدمة إلكترونية جديدة لبريد عمان -

كتب - زكريا فكري -

دشن معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات بالمتحف الوطني أمس طابع العيد الوطني السابع والأربعين المجيد، في نسختين متميزتين تعكسان واحدا من مشاريع السلطنة العملاقة في منطقة الدقم الاقتصادية، والتي أصبح يعول عليها كثيرا خاصة في قطاع اللوجستيات والصناعات النفطية والسياحة. وقد اعتادت هيئة البريد إصدار طابع تذكاري في مناسبات الأعياد الوطنية يظهر ملامح النهضة العمانية المباركة. وفي هذا الإصدار حرص المصممون على إبراز مشروع الدقم كواحد من هذه المشاريع إلى جانب صورة لباني نهضة عمان الحديثة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه -.

كما شهد الاحتفال تدشين ثاني الخدمات الإلكترونية لهيئة بريد عمان وهي خدمة « متجر» والتي ستتولى الهيئة من خلالها تجميع أي مشتريات إلكترونية للزبائن وتوصيلها إلى داخل عمان على أن تبدأ الخدمة بمشتريات الزبائن من الولايات المتحدة الأمريكية ثم تشمل بعد ذلك باقي الأسواق الأوروبية والآسيوية الشهيرة.

وفي تصريحات صحفية قال معالي الدكتور احمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات: إن هناك استراتيجية واضحة لتطوير بريد عمان ليتحول من المنظومة التقليدية إلى الانفتاح عالميا بطرق عصرية متقدمة، وقد حرصنا اليوم على تدشين مبادرة جديدة وهي سوق «متجر» الإلكتروني ليكون بمثابة انفتاح على التجارة الإلكترونية من السلطنة إلى العالم ومن العالم إلى السلطنة، وأضاف معاليه: إننا نسعى إلى أن تكون هناك رؤية معينة لبريد عمان وهي أن يقدم خدماته بشكل عصري وأن تكون الخدمات متكاملة إلى العميل مباشرة وهذا هو التوجه لدى جميع شركات البريد في العالم .. هذا العام دشنا خدمات مثل «إرسال» واليوم دشنا خدمة «متجر» ونعتقد أن هذه بداية الانطلاقة والقادم سيكون أكبر.. وقال معاليه: انه وعن طريق هذه المنصة الجديدة سيكون إيصال الشحنة إلكترونيا و سنبدأ بأمريكا ثم نتوسع إلى جميع دول العالم وسنرى نجاحا قادما لبريد عمان بوجهه الجديد.

من ناحيته قال عبد الملك بن عبد الكريم البلوشي الرئيس التنفيذي لبريد عمان: إن تدشين خدمة متجر الإلكترونية أتت ضمن استراتيجية البريد لتقديم خدمات بأسعار منافسة للزبون وتقديم خيارات مختلفة لعملائنا في السلطنة ، الخدمة تمنح فرصة للزبون للتسوق من الولايات المتحدة الأمريكية بدون عوائق وتسهل عليه جلب البضائع للاستخدام الشخصي أو التجاري وتعطيه خدمة تجميع البضائع، كل هذا نقدمه بأسعار تنافسية فيها ميزة أن الشحن سريع وفي حدود 7 أيام وفي نفس الوقت بأسعار أرخص عما هي عليه في الأسواق، مما يخلق ميزة تنافسية بيننا وبين الشركات الأخرى العاملة في السلطنة والتي يجب أن تخفض من أسعارها لكي تنافس معنا. وأضاف الرئيس التنفيذي لبريد عمان : إننا نتطلع من خلال الخدمة الجديدة لتقديم العون للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة،والشحن خطوة مهمة وقد استهدفنا في البداية الأسواق الأمريكية لكونها من أكبر الأسواق العالمية ثم باقي الدول ستاتي تباعا .. ونحن بصدد التجهيز لتطبيق استراتيجية للهيئة هي حاليا في طور الاعتماد وربما يعلن عنها في ديسمبر القادم.