1177954
1177954
المنوعات

السلطنة تشارك في اجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربي

27 نوفمبر 2017
27 نوفمبر 2017

القاهرة - «العمانية»: شاركت السلطنة ممثلة في وزارة الإعلام في أعمال الدورة التسعين للجنة الدائمة للإعلام العربي التي عقدت بمقر جامعة الدول العربية أمس. وترأس وفد السلطنة سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام.

وتناقش اللجنة عددًا من البنود منها دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب والبحث في سبل تضافر الجهود الإعلامية للدول العربية لمواجهة تفشي هذه الظاهرة حيث تعرض على اللجنة التوصيات الصادرة عن الاجتماع الـ18 لفريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب وتوصيات أعمال الحلقة النقاشية البحثية الخامسة.

كما تناقش اللجنة منهاج مدونة الخطوات المتضمنة الأنشطة والفعاليات الخاصة باحتفالية بغداد عاصمة للإعلام العربي التي أعدتها هيئة الإعلام والاتصالات بجمهورية العراق تنفيذًا للقرار 444 الصادر عن مجلس وزراء الإعلام العرب في الدورة 48 باختيار مدينة بغداد عاصمة للإعلام العربي لعام 2017- 2018.

كما تناقش تطورات القضية الفلسطينية كونها القضية المحورية والأساسية لجامعة الدول العربية بهدف الإبقاء على القضية الفلسطينية عموما وقضية القدس حية في عقول العرب والمسلمين من خلال تبني برامج توعوية إعلامية وفق سياسات إعلامية عربية متواصلة والعمل على حشد الرأي العام العالمي لمناهضة الإجراءات والسياسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

وتبحث الخطة الإعلامية لتوظيف الشبكات التواصل الاجتماعي من أجل حشد الطاقات لمواجهة المشكلة الأمية في الوطن العربي والتي أعدها فريق الخبراء الإعلاميين المتخصصين. ومن المقرر أن تتقدم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية خلال الاجتماعات بمقترح للمحور الفكري للدورة التاسعة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب المزمع عقدها في مايو 2018.