1178152
1178152
المنوعات

وحيد الفزاري الأول في المهرجان الدولي للتصوير بالشارقة

27 نوفمبر 2017
27 نوفمبر 2017

بصورته «العبور»

المصور العماني وحيد الفزاري يحصل على المركز الأول في فئة الحياة البرية بعمل يمثل لحظة فاصلة في إحدى أكبر الهجرات في عالم الحيوان وهي جواميس النوء الإفريقية أثناء عبورها لأحد الأنهار، وكان العمل بعنوان «العبور» وقام وحيد الفزاري بالتقاط الصورة خلال إحدى رحلات التصوير في إفريقيا.

وقامت لجنة التحكيم المؤلفة من ١٢ محكما عالميا باختيار ١٧ فائزا في ثماني فئات مختلفة وهي الحركة والرياضة وفئة أجمل ما في الإمارات وفئة الأطفال دون سن السادسة عشرة وفئة المناظر الطبيعية وفئة التصوير الصحفي وفئة البورتريه وفئة الحياة البرية وفئة الطبيعة الصامتة، من أصل ١٠ آلاف مشارك تنافسوا في المسابقة من ٩٨ دولة مختلفة.

ويعتبر المهرجان الدولي للتصوير (اكسبوجر) الدورة الثانية محفلا عالميا لفن التصوير الضوئي، ويعتبر منصة متكاملة تجمع بين حلقات العمل والمعارض والندوات والعروض والمسابقات وجولات التصوير ومعارض المنتجات. يشرف على هذه البرامج مصورون فوتوغرافيون عالميون حازوا على جوائز عالمية واجتمعوا في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة ليشاركوا خبراتهم وأساليبهم الفنية مع رواد المهرجان وهواة التصوير.

يقول الفزاري: سعيد جدًا بحصولي على المركز الأول ورفع اسم السلطنة عاليا في هذا المحفل والمهرجان الفوتوغرافي، وما هو إلا دليل على نجاح وقوة المصور العماني من خلال إثبات وجوده على منصات التتويج في أكبر المسابقات حول العالم».

ويضيف: «أهدي هذا الفوز إلى عائلتي وأصدقائي وأصدقاء الضوء ومن شجعني على الاستمرار في هذا المجال، والشكر موصول أيضا لجمعية التصوير الضوئي لما قدمته من دعم لي». يقول الفزاري عن المهرجان: «هو فرصة للاطلاع على أهم الأعمال الفنية في مجال التصوير الفوتوغرافي التي تحاكي الإنسان وما يعيشه في عالمه من قصص يتأثر بها ويؤثر عليها، كما أن الالتقاء والاحتكاك بالمصورين العالميين يزيد من الثقافة الفنية لدى المصور وتكسبه المزيد من الخبرة في مجاله».