1177650
1177650
الرياضية

السويق يسعى لتعميق جراح صحار والابتعاد في الصدارة

27 نوفمبر 2017
27 نوفمبر 2017

متابعة: عبدالله المانعي - سعيدالعلوي -

يقف ديربي محافظة شمال الباطنة ما بين صحار والسويق شامخا على رأس هرم مباريات الجولة الثالثة عشرة والأخيرة من الدور الأول لدوري عمانتل وذلك عندما يتواجهان اليوم في الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة في المجمع الشبابي بصحار.

ويدخل صحار لقاء الديربي بضلوع منحنية ومعوجة بعدما كسرها النصر بفوز مدوّ بلغ قوامه خمسة أهداف مقابل هدفين وبالتالي فإن صحار مهتز المعنويات قبل خوض معركة الديربي رغم أنه يشغل مركزا جيدا في جدول الترتيب حيث يقع في المركز الثامن برصيد 15 نقطة إذ فاز في 4 مباريات وتعادل في 3 مباريات وخسر 5 مباريات وسجل خط هجومه 16 هدفا ومنيت شباكه بتلقي 18 هدفا.

ويطمح صحار إلى إنزال مفاجأة مدوية بتحقيق الفوز على السويق المتصدر بغية الوصول إلى النقطة رقم 18 التي من شأنها أن تسهم في تحسين مركزه والارتقاء بسقف طموحاته في الدوري وسيعتمد على هداف الفريق خليفة الجهوري الذي نجح في تسجيل 5 أهداف في بطولة الدوري جنبا إلى جنب مع المحترف الأجنبي سوري إبراهيم الذي أحرز 3 أهداف.

وإذا كان صحار سيدخل اللقاء مطأطئ الرأس بعد الهزيمة الكارثية من النصر بخماسية فإن السويق سيدخل الديربي بمعنويات مرتفعة جدا تعززها مقولة واثق الخطى يمشي ملكا كناية عن استمرار جلوسه في كرسي الصدارة برصيد 31 نقطة.

ويمر السويق بفترة زاهية جدا حيث تعملق برفع رصيده من الانتصارات إلى 10 انتصارات بعد الفوز الأخير الذي حققه في الجولة الماضية على حساب فنجاء بهدفين مقابل هدف وهو يأمل اليوم في إضافة الفوز الحادي عشر ليضم صحار المنتكس إلى قائمة ضحاياه في الدوري.

وكان السويق قد تعادل في مباراة واحدة وخسر مباراة واحدة أيضا كانت أمام النهضة في البريمي ويتمتع خط هجومه بصفة الأقوى في الدوري حيث نجح في تسجيل 23 هدفا وفي المقابل فإن خط دفاعه قوي بما يكفي حيث استقبل 10 أهداف فقط مما يصعب من مهمة الفوز لدى صحار.

وسيعول المدرب الروماني لنادي السويق ايلي بلاتشي مجددا على وصيف لائحة ترتيب هدافي الدوري برصيد 7 أهداف بالشراكة مع لاعب النهضة محمد خصيب ألا وهو النجم الدولي عبد العزيز المقبالي كما أنه سيعول على نجميه اللامعين في المنتخب الوطني خالد الهاجري وعلي البوسعيدي وكلاهما نجح في التوقيع على ثلاثة أهداف شخصية في الدوري فضلا عن باسي نيانج الذي نجح هو الآخر في تدوين ثلاثية من الأهداف.

النوفلي: ظروف مغايرة

قال محمود بن إبراهيم النوفلي المدير الإداري لفريق صحار: مباراتنا أمام السويق مباراة صعبة فريق متصدر وغير سهل لكن طموحاتنا في صحار قوية لتعويض الإخفاق في آخر مباراتين ونخرج بنتيجة ايجابية مع السويق ومباراتنا مع السويق لا يحكمها لا ترتيب ولا مستوى ولا نتائج، شبابنا قادرون على تجاوز السويق في المباراة القادمة.

مصطفى المقبالي: صحار يبحث عن التعويض

قال مصطفى المقبالي المنسق الإعلامي لفريق صحار: مباراة السويق هي مسك ختام مباريات الدور الأول وصحار قادم من خسارة أمام النصر ونبحث عن التعويض بين أرضنا وجماهيرنا والمباراة ليست بالسهلة إطلاقا والحالة المعنوية التي يعيش فيها السويق تعطيه أفضلية نوعا ما ولكن دائما نفس هذه المباريات لا ينظر لترتيب الفرق أو ما شابه ونتمنى أن نكون في يومنا ونظفر بنقاط المباراة ونتمنى كذلك وقفة جماهيرنا الوفية كما عودتنا دائما.

البلوشي: أحداث مفاجئة

رأى المدير الإداري السابق بصحار محمد بن عبدالله البلوشي أن المباراة ستكون جماهيرية كما عودتنا لقاءات الفريقين دائما وقال: بالرغم من قوة السويق هذا الموسم إلا أن لقاءات الديربي بشمال الباطنة مختلفة دائما ولا يمكن التكهن بنتيجتها ونأمل من اللاعبين نسيان خسارة المباراة الماضية وعلى الجهاز الفني انتشال الفريق وتصحيح الأخطاء وما زلنا نثق بإمكانيات اللاعبين ودائما جمهورنا الوفي لا يحتاج إلى دعوة والفريق قادر على إحداث المفاجأة.

زحف التماسيح

ينتظر أن تزحف التماسيح الخضراء إلى مدرجات ملعب المباراة لعدة أمور يكمن الأول في تسجيل الوقفة خلف الفريق في مباراة ديربي منتظر بمحافظة شمال الباطنة ويكمن الثاني في إعطاء اللاعبين دفعة قوية وإخراجهم من الحالة النفسية بعد الخسارة الكبيرة أمام النصر في الجولة الفائتة والثالث يتمثل في إثبات الشغف المولع بالساحرة المستديرة لرسم المشهد الرائع مع انتهاء مرحلة الدور الأول من عمر دورينا لهذا الموسم.

جماهير صحار إلى جوار جماهير شعاع الشمس التي هي الأخرى تريد أن تعطي الثقة لفريقها الذي يعتلي كعب الصدارة برصيد 31 نقطة بفارق 6 نقاط عن أقرب مطارديه فريق الشباب الذي له 25 نقطة.

ظروف حالكة ولكن

رغم الظروف المالية الحالكة في صحار إلا أن مجلس الإدارة بقيادة يونس بن عبدالفتاح الشيزاوي نائب رئيس النادي يعمل جاهدة لتسخير الإمكانيات المتاحة أمام الفريق.

وكانت الإدارة قد طالبت فيما مضى من الوسط الرياضي بتجسيد الوقفة خلف الفريق ودعم النادي من أجل المعاونة في الإيفاء بالالتزامات والنفقات المتزايدة في ظل تأخر الدعم السنوي.

ورغم شح التبرع إلا أن المبادرات بدأت تظهر من الكبار والشباب والصغار في مشهد عبر عن التضامن مع النادي قدر المستطاع.

الوضعية المالية ليست هي معاناة ينفرد بها صحار لكن الحال يبدو متشابها لدى الأندية في دوري عمانتل (كان الله في عونها).

ترتيبات

مباراة صحار والسويق تكتسي أهمية بالغة ولهذا تم أخذ الاحتياطات لها بالتنسيق بين إدارة مجمع صحار واتحاد كرة القدم ومركز شرطة صحار وإدارة الناديين وتم تحديد بوابة الدخول الى المدرجات لمواجهة التدفق الجماهيري وكذلك توفير انسيابية الخروج في سهولة ويسر.

المجيني : نتمنى النقاط الثلاث لننهـــي الدور الأول بفارق جيد

قاسم بن درويش المجيني نائب رئيس نادي السويق قال: مباراتنا اليوم مع أحد أعمدة الأندية العمانية صحار الملقب بالتماسيح فصحار ناد عريق وله أسلوب مميز في اللعب ولديه النية والإصرار على الفوز وفق طموح يسعى إليه ويسانده جمهور كبير يحب الفريق فالمباراة حقيقة إن أمكن أن نسميها ديربي الجولة الأخيرة لأندية الباطنة حيث من المتوقع أن يكون هناك حضور جماهيري رائع من الفريقين ستمتلئ به مدرجات المجمع الرياضي بصحار وستزهو باللون الأصفر والأخضر وهذا ما نتمناه ليثبت للمتتبع الرياضي وللجميع ان هناك قاعدتين جماهيريتين تتنافسان في المدرجات: السويق- ولله الحمد- أثبت وجوده هذا الموسم ونتائجه هي التي تتحدث عنه في أرضية الملعب، الأمور مطمئنة واستراتيجية العمل التي يشرف عليها صاحب السمو السيد فارس آل سعيد رئيس مجلس الإدارة تمشي حسب المخطط الذي خطط له ومن نجاح الى نجاح وكذلك أيضا جهود الجهاز الفني والإداري ومجلس الإدارة بأكمله جميعهم شعلة من النشاط نتمنى ان نحقق هذا المساء ثلاث نقاط والتي سأطلق عليها نقاط التميز وأغلى ثلاث نقاط لننهي الدور الاول بفارق جيد مع الاندية التي تلينا فالاستعداد ممتاز والفريق جاهز لخوض المباراة والجهاز الفني واللاعبون جاهزون حيث سيدخل الفريق مباراة تمثل اصفر الباطنة وعروضه الجميلة هذا الموسم ومن حقنا ان نفتخر كذلك بجماهير شعاع الشمس الحاضر في كل لقاء فأنتم رقم واحد والرقم الصعب شكرا جزيلا من القلب ودور جمعية الجماهير واللجنة الإعلامية بالجمعية مقدر فلهم دور كبير في هذا الموسم والمواسم السابقة شكرا لهم على ذلك وكلنا السويق.

الحارثي : الاستعداد جيد ومعنويات اللاعبين عالية

عبدالله بن خميس الحارثي مدير الفريق قال الاستعداد لمباراة صحار في الجولة الأخيرة من الدور الاول التي ستقام على المجمع الرياضي بصحار اليوم حيث بدأ الاستعداد مساء امس الأول وبعد مباراة فنجاء خلد اللاعبون للراحة ليوم واحد ثم عاود الفريق مرانه باليوم التالي بقيادة المدرب الروماني بلاتشي وأمس أقام الفريق معسكرا للمباراة في صحار. الفريق ولله الحمد منتش بعد الانتصار الصعب والمهم على فنجاء في الجولة الماضية والاستعداد جيد ومعنويات اللاعبين عالية، لا توجد ولله الحمد إيقافات وكذلك لا توجد إصابات فالعناصر مكتملة نتمنى أن ننهي الدور الأول بفارق ست نقاط عن المتربص لنا نادي الشباب وأن تكون لنا الأريحية في بداية الدور الثاني نتمنى الوقوف الجماهيري الذي عودنا بالحضور في كل الأوقات ان كانت المباراة في الإجازة الأسبوعية او غيرها فهم خلف الفريق في كل مبارياته نتمنى الحضور بالزخم الجماهيري نفسه في المباراة السابقة وأكثر لنختتم الدور الأول بالفوز على صحار وكسب نفاط المباراة كاملة ومواصلة انتصارات الفريق نتمنى أن يكون اللاعبون في يومهم ويحقيق الفوز والانتصار.