1177665
1177665
الرياضية

صحم يهدد طموحات النصر في الحفاظ على المركز الثالث

27 نوفمبر 2017
27 نوفمبر 2017

متابعة:  أحمد البريكي -

تفتتح الجولة الأخيرة من القسم الأول لبطولة الدوري بلقاء يجمع بين صحم وصحار في الساعة الرابعة وخمس وأربعين دقيقة بالمجمع الشبابي بصحار في واحدة من أقوى مواجهات هذه الجولة إن لم تكن الأقوى على الإطلاق.

ويطمح صحم إلى تعويض النقطتين الثمينتين المهدورتين في لقاء الشباب الأسبوع الماضي وذلك عندما سقط في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله حيث يضع نصب عينيه تحقيق النقاط الثلاث اليوم في مواجهته الصعبة والقوية أمام النصر ثالث الترتيب.

ويدخل صحم سابع الترتيب لقاء اليوم، وفي جعبته 15 نقطة حيث يتطلع إلى إضافة ثلاث نقاط جديدة ترفع من رصيده إلى 18 نقطة قد تحسن من وضعيته في جدول الترتيب متسلحا بخط هجومه الناري الذي نجح في تسجيل 19 هدفًا حتى الآن والمكون من الثنائي المرعب محمد الغساني ولاسانا ديابي اللذين نجحا مجتمعين في تسجيل 15 هدفًا من أصل 19 هدفًا سجلها الفريق حيث ينفرد الغساني بصدارة ترتيب هدافي الدوري برصيد 9 أهداف فيما ساهم لاسانا ديابي بتسجيل 6 أهداف وبالتالي يتباهى أزرق الباطنة بقوة خط هجومه الكاسح والضارب آملًا في رفع غلة المؤشر التهديفي في بورصة الدوري من خلال لقاء النصر وإن كانت المهمة تبدو ليست سهلة، ولكن في ظل وجود الثنائي المبدع في خط المقدمة والذي يقوده الغساني هداف الدوري فإن كل شيء يبقى ممكنًا وواردا.

لكن وفي المقابل يعاني صحم من هشاشة دفاعية واضحة حيث استقبلت مرماه 18 هدفا وبالتالي فإنه يعد من بين أضعف خطوط الدفاع في الدوري وبالتالي عليه أن يتوخى الحيطة والحذر من استقبال المزيد من الأهداف في مباراة اليوم لا سيما وأن النصر ثالث الترتيب العام ويتوفر على مهاجمين قناصين من طينة عالية يدلون طريق الشباك على سبيل المثال لا الحصر يونس المشيفري.

وفي المجمع الشبابي بصحار سيبحث صحم على وجه العموم عن الفوز الخامس له في بطولة الدوري هذا العام طمعا في نيل النقطة الثامنة عشرة والتقدم خطوة أمامية في جدول الترتيب العام وسيعوّل مجددًا على قوته الهجومية الضاربة المتمثلة في محمد الغساني ولاسانا ديابي لهز شباك النصر وخطف النقاط الثلاث الكاملة.

من جانبه يدخل النصر ثالث الترتيب مباراة اليوم وفي رصيده 21 نقطة، وتركيزه منصب على الحفاظ على المركز الثالث الذي ما زال يتشبث به في ظل أطماع العروبة الرابع صاحب 19 نقطة والذي بدوره ما زال يشدد المطاردة والملاحقة المستمرة للنصر في سبيل إنهاء الدور الأول من الدوري منتزعًا المركز الثالث، وهو أمر جيد، وفي غاية الأهمية من النواحي النفسية والمعنوية والذهنية قبل استئناف الدوري من خلال مرحلته الثانية. وليس بعيدًا من مباراة اليوم أن يتطلع النصر إلى إحراز فوزه السابع في بطولة الدوري لإنهاء الدور الأول من الدوري بأفضل طريقة ممكنة وذلك على الرغم من صعوبة المهمة نظرًا لقوة نادي صحم عندما يتعلق الأمر بخوض مبارياته في المجمع الشبابي بصحار بالذات ولكن الفريق الضيف سيركز جهوده كاملة من أجل تحقيق المبتغى والمراد سعيًا منه للحفاظ على المركز الثالث وإبقاء حظوظه في المنافسة على لقب الدوري في ظل أنه يتخلف بفارق 10 نقاط عن السويق المتصدر و4 نقاط عن الشباب المتصدر.

وسيعتمد المدرب المصري حمزة الجمل على العديد من أوراقه الهجومية الرابحة يأتي في مقدمتها هداف الفريق يونس المشيفري صاحب 5 أهداف في بطولة الدوري حتى اللحظة، ويمتلك المشيفري حسا تهديفيا عاليا ولمسة قاتلة أمام المرمى من شأنها أن توجه مسار النقاط الثلاث إلى محافظة الجنوب وإذا كان صحم يتمتع بخط هجوم قوي يشار إليه بالبنان فإن النصر يتفاخر بصلابة خط دفاعه الذي لم يستقبل سوى 10 أهداف فقط في 12 مباراة ما يجعل من مهمة صحم صعبة للغاية في التسجيل، ويبقى التركيز على مدار التسعين دقيقة عاملًا حاسمًا سيحدد وجهة ومسار النقاط الثلاث لمن؟

المعمري: الجماهير مصدر إلهام «ورضا الناس غايةٌ لا تُدرك»

قال الدكتور عبدالعزيز بن سعود المعمري الرئيس الفخري لمجلس جماهير نادي صحم: بلا شك أن الأندية الرياضية مُستقطبة لاهتمام الشباب في الولايات، ومتى ما كان هذا العمل مُنظّما وموجّها نحو مسار إيجابي فإنه، وبلا شك سيكون ذا مردود حسن وجيد على المجتمع وعلى الدولة بشكل عام.

وأضاف: إن الموسم الآن قد انتصف تقريبًا ومرحلة التقييم لا يمكن أن تكون عادلة في هذا الوقت ولكن كنظرة مبدئية فإن العمل جيد ويُحقّق ما خُطِطَ له ونطمح للأفضل بلا شك.

وقال: الحمدُ للّه أن الوسط الرياضي مُتفهّم لعمل المجلس، حيث إن الأدوار والخطوط العريضة تم تحديدها منذ تعيين الأعضاء من إدارة النادي، ومتى ما كانت المسارات محددة كان الهدف واضحًا والعمل منظمًا.

وعن إدارة المجلس قال: في البداية قمنا بعمل تشكيل إداري وتخصيص لجنة للمدرج وأخرى إعلامية وقد قامت اللجنتان بعمل جبّار خلال الفترة السابقة من خلال وضع أهداف ثابتة وأخرى متغيرة مع نتائج النادي ونجحنا بفضل الله من التنويع بين الروابط التشجيعية واحتضانها جميعًا كون أن الولاية تزخر بأهم الروابط الموجودة في السلطنة مما أضفى للمدرج شكلًا جديدًا ورونقًا جميلًا بتفاعل جميل وأخّاذ من مشجعي الأزرق.

وأضاف: لقد قمنا بعقد اجتماع مع رؤساء الفرق الأهلية بالنادي بغية الوصول إلى عمل جماهيري أكبر وكذلك تم عقد اجتماع آخر مع الرؤساء التنفيذيين العديد من المواقع الإلكترونية في السلطنة للعمل ضمن منظومة واحدة وقد قامت اللجنة الإعلامية بدورها على أكمل وجه من حث للجمهور وتحفيز اللاعبين من خلال الفيديوهات المختلفة والملصقات الإعلانية والعرض في منصات إعلانية داخل الولاية وخارجها والقيام بحملة شراء تذاكر مباراة صحم وظفار في بطولة كأس صاحب الجلالة والتي حققت نجاحا لافتا رغم الظروف المحيطة وقتها.

مسعود الفزاري: وضعنا التكتيك المناسب لمباراة النصر

قال مسعود الفزاري مساعد مدرب نادي صحم: نشكر اللاعبين على أدائهم الجيد في مباراة الشباب واللاعبون تفوقوا على أنفسهم وكنا نأمل الخروج بنقاط المباراة كاملة، تحضيراتنا لمواجهة النصر كانت عادية عملنا على استشفاء اللاعبين بعد المجهود البدني الذي بذلوه في الجولة الماضية وأجرينا تمرينا مطولا وضعنا به التكتيك المناسب لمباراة النصر مساء اليوم ونأمل في الخروج بنتيجة إيجابية نرفع بها رصيدنا في جدول الترتيب لدوري عمانتل وأناشد جماهير نادي صحم الحضور لملعب المباراة لتشجيع اللاعبين ورفع معنوياتهم من أجل تحقيق النتيجة الإيجابية. وأضاف الفزاري: عودة اللاعب محسن جوهر في تشكيلة الفريق ستكون إضافة للفريق في خط الوسط وبقية الأسماء ستكون حاضرة وأتمنى من جميع اللاعبين الظهور بالمستوى الجيد واستغلال جميع الفرص السانحة للتسجيل والتركيز أثناء سير المباراة والتقليل من الأخطاء الفردية.

الجمل: مباراة صعبة ومهمة

قال حمزة الجمل مدرب النصر: مباراة صحم تعد إحدى أقوى مواجهات الجولة الأخيرة من المرحلة الأولى من الدوري، ولا شك أننا نعي حجم وصعوبة المواجهة إلا أننا سنسعى إلى تحقيق العلامة الكاملة ومواصلة تحقيق النتائج الإيجابية قبل ختام المرحلة الأولى من الدوري.

وأضاف: عكفنا ما بعد مباراة صحار إلى تصحيح الأخطاء التي وقعت بعد مباراة صحار بالرغم من النتيجة الإيجابية التي حققها الفريق خلال تلك المباراة التي لا شك كانت إيجابيةً من حيث النتيجة والأداء إلا أننا ما زلنا نطمح إلى الكثير من الاستقرار الفني، وهذا ما سنعمل عليه مع الجهاز المعاون خلال فترة التوقف، إن شاء الله.

وأشار مدرب فريق النصر إلى أن النقاط هي الأهم خلال مواجهة اليوم أمام فريق صحم بالرغم من صعوبة المباراة كونها ستقام على أرض المنافس وبين جماهيره خصوصًا أنه فقد نقاطًا مهمة جراء تعادله مع فريق الشباب في الجولة الماضية مما سوف يسعى إلى تحقيق الفوز، وتعويض تلك النقاط المهدورة لذا علينا أن نكون أكثر تركيزًا واستغلال الفرص المتاحة أمام المرمى للخروج بالنتيجة المطلوبة.

محمد عمر: تصاعد مستوى صحم أمر إيجابي

قال محمد عمر مدرب نادي صحم في بداية حديثه لـ(عمان الرياضي): إنه يشكر جميع اللاعبين على أدائهم الجيد أمام الشباب في الجولة الماضية، وكنا قريبين من كسب المباراة والحصول على النقاط كاملة لو استغل المهاجمون الفرص التي كانت كفيلة بخروجنا فائزين، ولكن قدر الله وما شاء فعل وفريق الشباب أيضا كان ندا قويا وسجل هدف التعادل وحاولنا العودة من جديد لتسجيل هدف آخر لكن تسرع المهاجمين حال دون ذلك.

مباراة النصر مساء اليوم ستكون صعبة للغاية فالنصر فريق جيد ويملك أسماء مجيدة قادرة على تحقيق النتائج الإيجابية، حاليًا الفريق يعيش ارتفاع المعنويات من خلال وجودي على رأس الجهاز الفني، كل ما أتمناه من إدارة النادي تنفيذ كل المستلزمات التي يحتاجها الفريق لتحقيق الاستقرار النفسي والفني وتحدثت سابقًا أن صحم يسير إلى أعلى مستوى متى ما توفرت الأدوات اللازمة لتحقيق النتائج الإيجابية. توجد لدينا بعض الغيابات المؤثرة في مباراة اليوم، ولكن في الوقت نفسه لدينا مجموعة قادرة على تقديم نفسها بمستويات أفضل.

وعودة محسن جوهر ستعطي الفريق دافعًا معنويًا كبيرًا لإيجاد نوع من التوازن في خط الوسط وأتمنى من العناصر البديلة إثبات وجودها في لقاء اليوم وهذه فرصه لهم لتقديم كل ما لديهم للظهور بالمستوى الجيد وهناك بعض التعليمات والتوجيهات تمت مناقشتها أثناء التدريبات ما قبل المباراة من أجل الإعداد المثالي لهذه المواجهة الصعبة.

وأكد محمد عمر أن مستوى الفريق في تصاعد من الناحية الفنية والانضباطية داخل الميدان حيث استطاع الفريق من الاستحواذ على الكرة والتمرير الصحيح وارتفاع معدلات المحاولات الهجومية كان من أهم إيجابيات المباراة الماضية، ونؤكد للجميع أن الفريق يسير في الطريق الصحيح نحو تحقيق النتائج الإيجابية شريطة توفر جميع مستلزمات الفريق.

اليافعي: نسعى إلى مواصلة الانتصارات

أشار الشيخ ثابت بن عبدالله اليافعي نائب رئيس نادي النصر إلى أن الفريق يسير في الطريق الصحيح بحسب ما خطط له من قبل مجلس الإدارة والجهازين الفني والإداري للفريق، بالرغم من ذلك ما زلنا نطمح إلى الوصول للأفضل خصوصًا أن الفريق أمامه تحديات قوية خلال المرحلة القادمة سواء في منافسات الدوري أو الكأس وكذلك كأس مازدا.

وقال: إن الفريق قدم مستوى رائعًا وإيجابيًا أمام فريق صحار في الجولة الماضية مما كسبنا اللقاء بنتيجة مثالية ومستحقة وهذا ما نسعى إليه، إلا أننا نعلم أن الفريق لديه الكثير لا يقدمه مع الجهاز الفني بقيادة المدرب المصري حمزة الجمل الذي يبذل جهدًا كبيرًا في توظيف العناصر الموجودة والوصول إلى التشكيلة المثالية للفريق.

وأضاف: لا شك أن مواجهة فريق صحم لن تكون سهلة كونها ستقام خارج القواعد إلا أننا نثق بقدرات عناصر الفريق الذين سيقدمون الأفضل وتحقيق الانتصار الذي هو الهدف المنشود من هذه المواجهة كونها الأخيرة في مشوار الدور الأول من منافسات الدوري.

وقال اليافعي: إن مجلس الإدارة وقبل انطلاقة الموسم وضع خططا وبرنامجا منظما للفريق الكروي الأول وكذلك للفئات السنية لكرة القدم، كذلك لمختلف اللعبات في النادي هدف منه إلى تحقيق النتائج الإيجابية في مختلف المشاركات لرفع اسم نادي النصر ولله الحمد الخطط والبرامج تسير بحسب ما خطط لها، وهذا لم يأت من فراغ بل بفضل جهود أعضاء مجلس الإدارة والداعمين ومحبي النادي، والأجهزة الفنية والإدارية في مختلف اللعبات، ونتمنى استمرار ذلك التفوق خلال المرحلة القادمة التي نتطلع من خلالها إلى أن نحقق أهداف جميع منتسبي النادي.

دوربين: هدفنا نقاط المباراة

أكد فوزي دوربين رئيس جهاز الكرة بنادي النصر أن الفريق في أفضل حال والنتيجة الرائعة التي حققها الفريق أمام فريق صحار لا شك أنها نتيجة لها الكثير من الإيجابيات خاصة أنها جاءت في وقت إيجابي كنّا بحاجة له لتعزيز النقاط والاقتراب اكثر على فرق الصدارة، ولا شك أن الفوز على صحار منح اللاعبين العامل المعنوي وهذا ما لاحظناه من خلال الحصص التدريبية الماضية ولكن علينا ألا نتهاون كوننا سنواجه فريقًا يملك عناصر مجيدة بالإضافة إلى أفضلية عاملي الأرض والجمهور لذا علينا أن نخوض المواجهة باتزان حتى نحقق المراد منها.

وأشار رئيس جهاز الكرة للفريق الكروي الأول بنادي النصر إلى أننا سوف نسعى إلى تحقيق النتيجة الإيجابية لتعزيز النقاط قبل فترة التوقف التي سيكون من خلالها حسابات وتقييم شامل من مختلف الجوانب، وذلك حتى ندخل معترك المرحلة القادمة بحضور افضل كون المرحلة القادمة لن تكون بالسهلة وتتطلب الحضور الإيجابي من قبل جميع اللاعبين الذين ستكون أمامهم تحديات في مختلف الاستحقاقات التي نتطلع لأن نحقق من خلالها النتائج الإيجابية إن شاء الله.