1177444
1177444
الاقتصادية

إطلاق النسخة الثانية من برنامج «مُلهمات» التدريبي

27 نوفمبر 2017
27 نوفمبر 2017

أعلن مركز التواصل العالمي عن إطلاق النسخة الثانية من برنامج مُلهمات التدريبي، الذي يهدف إلى تعزيز قدرات رائدات الأعمال العُمانيات وتمكينهن من العمل بكفاءة أكبر وإكسابهن المهارات الإدارية للنهوض بأداء مؤسساتهن وتحقيق تطلعاتهن المهنية في قطاع ريادة الأعمال الذي يشهد نموا متسارعا في السلطنة. ويستهدف البرنامج 25 مؤسسة صغيرة ومتوسطة تملكها رائدات أعمال عُمانيات. وذلك بدعم رئيسي من شركة بي. بي. عُمان ضمن برامجها للاستثمار الاجتماعي، وأيضا بدعم من الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) كشريك استراتيجي.

وتم الإعلان عن إطلاق البرنامج خلال فعالية استضافتها (ريادة)، حضرها عدد من المهتمين بريادة الأعمال ورائدات الأعمال المشاركات في النسخة الأولى من البرنامج لاستعراض دور مُلهمات في نجاحهن وتعزيز أداء مؤسساتهن وذلك لتشجيع النساء العُمانيات على المشاركة في النسخة الجديدة من البرنامج. كما قامت ريادة بتنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج المتمثلة في فتح باب التسجيل للنساء من كافة أرجاء السلطنة، كما أنها ستشرف على عمليتي فرز الطلبات واختيار المشاركات.

وحول الدعم الذي تقدمه شركة بي. بي. عُمان، صرحت شمسة بنت أحمد الرواحية، مسؤولة برنامج الاستثمار الاجتماعي بشركة بي. بي. عُمان: قررنا مواصلة دعم مُلهمات في نسخته الثانية بعد النجاح الكبير والآراء الإيجابية التي وصلتنا من المشاركات في النسخة الأولى. ونؤمن في بي. بي. عمان بأن تمكين المرأة له نتائج إيجابية على نمو الاقتصاد وتقدّم البلد. وعلاوة على نقل المعرفة حول طرق إدارة الأعمال بشكل فاعل، يركّز البرنامج على مساعدة المشاركات على تعزيز مهاراتهن الإدارية والقيادية، وتحقيق أهدافهن، وتمكين المرأة بشكل عام من المشاركة في إيجاد بيئة اقتصادية توفّر فرصا متكافئة للجميع. ويمتد البرنامج لخمسة أشهر بواقع أربع مراحل وهي: تحليل الفجوات، وبناء القدرات، والتوجيه والإرشاد بالإضافة إلى مرحلة تبادل المعرفة، ومن شأن الأنشطة وحلقات العمل التدريبية والنقاشية التي تتخلل هذه المراحل أن تُشجّع المشاركات وتحفزهن للسعي نحو مستقبل مهني أفضل، وإلهام النساء الأخريات ودعمهن.

ومن جانبه قال حازم عبدالله، المدير التنفيذي لمؤسسة تواصل: بعد نجاح البرنامج وتحقيق الأهداف المرجوة منه في نسخته الأولى يسرنا أن نواصل مسيرة تعزيز كفاءة المرأة العُمانية في قطاع ريادة الأعمال في هذه النسخة الجديدة، إذ أننا نسعى عبر هذا البرنامج إلى توجيه رائدات الأعمال وتمكينهن من المساهمة في النهوض بالعمل الريادي في السلطنة إيمانا منا بأهمية دورها الفاعل في المجتمع.