27112017_083331_0
27112017_083331_0
آخر الأخبار

الكشف عن تصميم استاد رأس أبو عبود في قطر

27 نوفمبر 2017
27 نوفمبر 2017

الدوحة في 27 نوفمبر /العمانية/ كشفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث النقاب عن تصميم استاد رأس أبو عبود سابع الملاعب المرشحة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022م.

ويتميز الاستاد بتصميمه المبتكر إذ سيجري بناؤه باستخدام حاويات الشحن البحري بالإضافة لمواد قابلة للتفكيك تشمل الجدران والسقف والمقاعد التي ستجمع معًا لتشكل تصميمًا حديثًا لمكعب منحني الزوايا ذي إطلالة مميزة يسهم في تقديم تجربة لا تنسى للاعبين والمشجعين على حد سواء.

وقد صمم الاستاد الذي سيستضيف مباريات كأس العالم حتى الدور ربع النهائي المكتب الهندسي الاسباني فينوك إربيان أركيتكتس الذي يعتبر أحد المكاتب المعمارية الرائدة عالميًا إذ قام بتصميم بعض أشهر ملاعب كرة القدم في المنطقة والعالم منها استاد مؤسسة قطر واستاد كازابلانكا في المغرب والاستاد الجديد لنادي فالنسيا الاسباني والاستاد الوطني النرويجي.

وفي خطوة هي الأولى من نوعها في تاريخ بطولات كأس العالم لكرة القدم سيجري تفكيك استاد رأس أبو عبود بالكامل بعد البطولة وذلك نظرًا لكون كل مكونات الاستاد قابلة للتفكيك وستجري الاستفادة من حاويات الشحن البحري والمقاعد القابلة للتفكيك وكذلك السقف في تشييد مشاريع أخرى.

وفي تعليقه على إطلاق تصميم استاد رأس أبو عبود قال حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث " لطالما شكل الابتكار عنصرًا أساسيًا في خططنا لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022م ولعل تصميم استاد رأس أبوعبود هو أصدق دليل على هذا التوجه إذ أن التصميم المميز الذي يعتمد على مواد قابلة للتفكيك سيكون الأول من نوعه في بطولات كأس العالم لكر القدم".

من جانبه قال المهندس هلال جهام الكواري رئيس المكتب التنفيذي في اللجنة العليا للمشاريع والإرث " يأتي الإعلان عن تصميم استاد رأس أبو عبود بعد ثلاثة أشهر فقط من الكشف عن تصميم الثمامة وستة أشهر من تدشين استاد خليفة الدولي بعد تجديده وهو ما يؤكد أن سير العمل في مشاريع كأس العالم لكرة القدم يسير وفق الخطة الزمنية المقررة مسبقًا".