الأولى

ضبـط عيادة طـبية في محــل خياطة نسائية بمطرح

26 نوفمبر 2017
26 نوفمبر 2017

ضبطت الهيئة العامة لحماية المستهلك عاملًا وافدًا آسيويًا في ولاية مطرح يقوم بتقديم خدمة العلاج وبيع الأدوية والمستحضرات الطبيّة في محل الخياطة النسائيّة الذي يعمل به، في مخالفة واضحة لقانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذيّة.

وتتلخــــص تفاصيل الواقعة في تلقي الهيئة بلاغًا يفيد بقيام عامل وافد بتحويل محل الخياطة النسائية الذي يعمل به في ولاية مطرح إلى مكان لممارسة الأعمال الطبيّة، وذلك من خلال وجود غرفة صغيرة ملحقة بالمحل قام بتحويلها إلى عيادة مصغّرة، ويقوم من خلالها بمعالجة بعض المرضى الذين يترددون عليه، وصرف الأدوية والمستحضرات الطبيّة لهم.

وعليه قام مأمورو الضبط بالهيئة بزيارة المحل حيث تم التأكد من صحة البلاغ، واكتشاف مكان الغرفة الملحقة بالمحل، حيث تم ضبط عدد من الأدوية والأجهزة الطبيّة المختلفة والكتب الطبيّة، والعبوات الفارغة.

كما اعـــــترف المتّهـــــم بقيامه بهذا العمل وملكيّته للمضبوطات التي شملت 954 علبة دواء سائل وكبسولات، و10 مراهم، و122 قرص حبوب، و18 مرهما من نوع castroobr، وقياس جهاز الضغط، وسماعة طبيب، وجهاز لقياس نسبة السكر في الدم، وآخر لكشف الحمل، و3000 عبوة فارغة تستخدم لتعبئة الأدوية للمرضى المراجعين، علمًا أنه يتم تخزين هذه المنتجات في ظروف غير ملائمة لطبيعتها، ومخالفة للاشتراطات واللوائح المعمول بها في آليّة وطرق التخزين.