العرب والعالم

حملة وطنية لدعم جهود المصالحة وإنهاء الانقسام

26 نوفمبر 2017
26 نوفمبر 2017

غزة - (كونا): أطلقت مجموعات شبابية فلسطينية أمس حملة وطنية جديدة لدعم جهود المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام من خلال تمكين الحكومة ورفع العقوبات المفروضة على قطاع غزة وإشراك الشباب بالقرار الفلسطيني.

وقال منسق حملة دعم حقوق الشعب الفلسطيني حشد علاء حمودة في مؤتمر صحفي إن الشباب الفلسطيني توافق على إطلاق وثيقة تحمل اسم (نداء الشباب للمصالحة) موجهة إلى المجتمع السياسي الفلسطيني بجميع شرائحه.

وأضاف حمودة أن الجهود المبذولة من الشباب في السابق سوف تتبعها خطوات عملية للضغط من اجل مصالحة وطنية تستجيب لتطلعات الشعب الفلسطيني وتصون حقوقه وثوابته الوطنية وكلهم أمل «أن يتم توحيد الجهود كافة في إطار تيار وطني عماده الشباب لنستطيع جميعا العبور من أزمة الانقسام إلى طريق الوحدة والتحرر».

وأوضح أن تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية يعتبر السبيل الأمثل لتجاوز سنوات الانقسام ومعالجة أثاره وضمان مواجهة دولة الاحتلال وقواتها الحربية وإجراءاتها القمعية وانتهاكاتها التي ترتقي لمستوى الجرائم الدولية.

وأكد أن ضمان سير المصالحة الوطنية يجب أن يترافق وبشكل عاجل مع قرارات رئاسية وحكومية تقتضي برفع العقوبات الجماعية المفروضة على قطاع غزة.

وحمل الحكومة الفلسطينية المسؤولية الأخلاقية والقانونية والوطنية في رفع العقوبات مطالبا إياها بالإسراع في تحسين الظروف الإنسانية في قطاع غزة إلى جانب التزامها الكامل مبدأ سيادة القانون وحماية الحقوق والحريات.

وأوضح أن الشباب يتطلع لحرص المسؤولين في السلطة والأحزاب على حد سواء على ضمان مشاركتهم السياسية في مواقع صنع القرار داعيا القادة السياسيين للعمل بشكل جدي على تحقيق المصالحة وإصلاح النظام السياسي الفلسطيني إضافة إلى العمل الجاد لتشكيل حكومة وحدة وطنية وضمان احترام سيادة القانون وحقوق الإنسان والحريات العامة.