1176575
1176575
عمان اليوم

مجلسا الدولة والأعيان الأردني يتبادلان الخبرات ويعززان العلاقات الثنائيــة

26 نوفمبر 2017
26 نوفمبر 2017

استقبل مجلس الدولة صباح أمس وفدا من موظفي الأمانة العامة بمجلس الأعيان الأردني، وذلك في مستهل زيارة رسمية للوفد تستغرق أربعة أيام، بدعوة من مجلس الدولة للتعرف على آلية العمل بالمجلس في إطار تبادل الخبرات بين المجلسين.

ورحب الأمناء العامون المساعدون بمجلس الدولة بالوفد الزائر، وقدموا لهم نبذة حول دور المجلس واختصاصاته وأجهزته الرئيسية، مستعرضين الأمانات العامة المساعدة بالمجلس واختصاصات كل منها ودورها في تقديم الدعم الإعلامي والفني والإداري للمكرمين أعضاء المجلس، ومن ثم تجول الوفد في أرجاء المجلس وتعرفوا على قاعاته ومرافقه المختلفة، كما شاهد أعضاء الوفد فيلما وثائقيا يوضح مراحل تطور المسيرة الشورية في السلطنة وإسهام مجلس الدولة في العمل الوطني.

واطلع الوفد في اليوم الأول للزيارة على عمل الأمانة العامة المساعدة لشؤون الجلسات واللجان ودورها في تقديم الدعم والمساندة للمجلس ولجانه حيث قدم منصور بن ناصر الصقري الأمين العام المساعد لشؤون الجلسات واللجان نبذة عن آلية عمل الأمانة العامة المساعدة لشؤون الجلسات واللجان ودورها في تنظيم جلسات المجلس واجتماعات مكتبه ولجانه، وفي تحرير مضابط جلسات المجلس ومحاضر اجتماعات مكتبه ولجانه، كما استعرض الأمين العام المساعد لشؤون الجلسات واللجان الخدمات المقدمة من الأمانة العامة المساعدة لإعداد موضوعات المجلس علاوة على خدمات الدعم الفني المقدمة لأعمال المجلس ولجانه.

وقدم أعضاء الوفد الزائر نبذة عامة عن النظام البرلماني الأردني، وعن مجلس الأعيان على وجه الخصوص من حيث نشأته وتكوينه ومدة عضويته وأجهزته واختصاصاته.

وتأتي هذه الزيارة ضمن الزيارات المتبادلة بين المجلسين لمد جسور التعاون البرلماني المشترك وتوطيد الأواصر بينهما، وبهدف التشاور وتبادل الخبرات وبحث سبــل توطيــد العلاقـــات الثنائيــة في المجالات البرلمانية.

ويضم الوفد الذي يرأسه عايد المهيرات مستشار الأمين العام لمجلس الأعيان الأردني، في عضويته كلا من أمين المرايات مدير مديرية الإعلام والاتصال، ويحيى خليفات مدير مديرية الدراسات والمعلومات، وفارس العتوم مدير مديرية العلاقات المحلية، ولينا القضاة رئيسة قسم المراجع والقوانين وسوسن العبادي رئيسة قسم المكتبة.