1176731
1176731
آخر الأخبار

مطالبة شركات القطاع اللوجستي بخطة لاستيعاب باحثين عن عمل عمانيين

26 نوفمبر 2017
26 نوفمبر 2017

بناء على قرار مجلس الوزراء في توفير فرص عاملة للقوى العاملة الوطنية لـ(25000) خمسة وعشرين ألف باحث عن عمل كمرحلة أولى في مؤسسات الدولة والخاصة، عقد معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات لقاء مشتركاً مع عدد من شركات القطاع اللوجستي بالسلطنة وذلك بهدف استيعاب الباحثين عن عمل.

تم خلال اللقاء استعراض إحصائيات وبيانات الباحثين عن عمل من خلال عرض مرئي قدمته هيئة سجل القوى العاملة الوطنية، كما تم تقديم عرض مرئي من قبل وزارة القوى العاملة بشأن تطور القوى العاملة والتعمين في القطاع اللوجستي، بالإضافة الى تسليط الضوء على برامج التدريب والتأهيل من قبل الصندوق الوطني للتدريب.

كما ناقش المجتمعون أهم التطورات التي تحققت في القطاع اللوجستي خلال الأعوام الثلاثة والتي تصب في تعزيز الناتج المحلي وإيجاد فرص وظيفية للمواطنين.

وحث معالي الدكتور وزير النقل والاتصالات جميع الشركات نحو بذل مزيد من الجهد والالتزام بتقديم خطة واضحة لاستيعاب المواطنين الباحثين عن عمل.

وتشير الإحصائيات الأخيرة الى أن أعداد منشآت القطاع اللوجستي بلغت أكثر من (3000 شركة) في حين بلغ أعداد العاملين حوالي (80 ألف عامل) بواقع 13.9% نسبة التعمين، مقارنة بـ (11 ألف عامل) في العام 2011م مما يعكس النمو السريع في هذا القطاع الحيوي.