الاقتصادية

إيقاف استقدام القوى العاملة الوافدة «مؤقتا» في بعض الأعمال والأنشطة والمهن

26 نوفمبر 2017
26 نوفمبر 2017

لمدة 6 أشهر أخرى -

كتب - حمد بن محمد الهاشمي -

قررت وزارة القوى العاملة في القرار الوزاري رقم 409 /‏‏ 2017 استمرار إيقاف التصريح باستقدام القوى العاملة غير العمانية بصفة مؤقتة في بعض منشآت القطاع الخاص العاملة في أعمال الإنشاءات والنظافة المحددة بالقرار الوزاري رقم 338 المشار إليه، لمدة 6 أشهر أخرى، حيث يبدأ تنفيذه 1 ديسمبر المقبل. علما أن القرار لا يسري على المنشآت المسجلة بالدرجة الممتازة والعالمية والاستشارية، والمنشآت العاملة في تنفيذ المشاريع الحكومية، والمنشآت المملوكة لأصحاب العمل المتفرغين لإدارتها المسجلين لدى الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “ريادة”، والمؤمن عليهم لدى الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.

كما أعلنت الوزارة في القرار الوزاري رقم 410 /‏‏ 2017 استمرار إيقاف التصريح باستقدام القوى العاملة غير العمانية بصفة مؤقتة في منشآت القطاع الخاص للأنشطة المحددة بالقرار الوزاري رقم 122 /‏‏ 2014 المشار إليه، وهي: ورش النجارة، وورش الألمنيوم، وورش الحدادة، ومصانع الطابوق. وذلك لمدة 6 أشهر أخرى، حيث يبدأ القرار من 1 يناير العام المقبل. علما أن هذا القرار لا يسري على المنشآت المسجلة بالدرجة الممتازة والعالمية والاستشارية، والمنشآت العاملة في تنفيذ المشاريع الحكومية، والمنشآت المملوكة لأصحاب العمل المتفرغين لإدارتها المسجلين لدى الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “ريادة”، والمؤمن عليهم لدى الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وأعلنت الوزارة أيضا في القرار الوزاري رقم 411 /‏‏ 2017 استمرار إيقاف التصريح باستقدام القوى العاملة غير العمانية بصفة مؤقتة في منشآت القطاع الخاص للمهن المحددة بالقرار الوزاري رقم 608 /‏‏ 2013 المشار إليه، للمهن الآتية: مندوب مبيعات أو مروج مبيعات، ومندوب مشتريات. وذلك لمدة 6 أشهر أخرى، ويبدأ القرار 30 نوفمبر الجاري. علما أن هذا القرار لا يسري على المنشآت المسجلة بالدرجة الممتازة والعالمية.