1176776
1176776
الاقتصادية

النفط العُمانيّة للتسويق تبدأ تزويد السفن بالوقود في ميناء الدقم

26 نوفمبر 2017
26 نوفمبر 2017

ضمن استراتيجيّتها الطموحة لتوسيع خدمات إمداد السفن في المراكز الرئيسيّة للخدمات اللوجستية البحريّة في السلطنة، أعلنت شركة النفط العُمانية للتسويق عن مباشرة عمليّاتها لتزويد السفن بالوقود عبر بارجةٍ خاصة في ميناء الدقم. وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز دور الشركة في عملية التنمية الشاملة للميناء والمنطقة الاقتصادية الخاصة في الدقم وفقاً لأعلى معايير السلامة والبيئة المتبعة عالمياً في هذا المجال. وتعليقاً على ذلك، قال ديفيد خليفة، الرئيس التنفيذي لشركة النفط العُمانية للتسويق: “ستساهم مرافقنا المتطورة لتزويد السفن بالوقود في ميناء الدقم في الارتقاء بعملياتنا التشغيلية لتلبية متطلبات قطاع الشحن، حيث تمكنا من تزويد مجموعة من الشركات التجارية في الميناء بأكثر من 3000 طن من وقود السفن، مما سيعزز من النمو المستدام لعملياتنا وقدرتنا التنافسية في أحد أهم مشاريع الخدمات اللوجستية البحرية في المنطقة”.

وأضاف خليفة: “نسعى لتطوير محطة خدميّة تجارية بحرية متكاملة في ميناء الدقم خلال الأعوام القادمة، بما يحقق استراتيجيتنا طويلة الأمد للمساهمة الفعالة في المنظومة الكلية للاقتصاد الوطني وتلبية الاحتياجات المتنامية للقطاعات الصناعية في مختلف أرجاء السلطنة، إضافة إلى توسيع نطاق الحلول الفنية الفعالة ومرافق البنية الأساسية المتوفرة لبواخر الشحن العالمية القادمة من جميع أنحاء العالم”.

ومن جانبه، قال ريجي فيرمولين، الرئيس التنفيذي لشركة ميناء الدقم: “انطلاقاً من دورنا المحوري في دفع عجلة الاقتصاد الوطني، نتطلع دائماً إلى بناء شراكات استراتيجية تُسهم في تحقيق رؤيتنا الطموحة. ومن هنا، فإن محطة الخدمات البحرية الجديدة والتابعة لشركة النفط العُمانية للتسويق ستمكننا من تحسين مستوى الخدمات المقدمة للعدد المتنامي من السفن التجارية وسفن الشحن التي تتوافد إلى الميناء”.

جديرٌ بالذكر أن شركة النفط العُمانية للتسويق ملتزمة بترسيخ مكانتها كشريكٍ مثالي لمختلف القطاعات الاقتصادية في عُمان، حيث تواصل سعيها الدؤوب للقيام بدورٍ فعال والمساهمة في ازدهار السلطنة وتقدمها على كافة المستويات، وذلك من خلال خدماتها المبتكرة التي تطرحها لصناعات الشقين العلوي والسفلي. وقد حرصت الشركة ومنذ انطلاق أعمالها على وضع خطط طموحة تتماشى مع الرؤية المستقبلية للحكومة وتعزيز النمو المستدام للشركة والسلطنة بشكلٍ عام.

وقد تم تأسيس شركة النفط العُمانية للتسويق ش.م.ع.ع المعروفة باسمها التجاري “نفط عُمان” في أكتوبر 2003م بعد شرائها لحصة الأغلبية من شركة النفط البريطانية العُمانية “بي بي” ومن المتوقع أن تكون المستقبل في تسويق الوقود والزيوت بالتجزئة. واليوم تعمل نفط عُمان في مجال تسويق وتوزيع الوقود والمنتجات الزيتية وتقوم أيضا بالعمل مع القطاعات المعنية وبيع الوقود بالتجزئة أو بشكل مباشر إلى الجهات الحكومية والتجارية بالإضافة إلى الزيوت وتزويد الطائرات بالوقود، والتخزين والتوزيع.