1175557
1175557
الاقتصادية

اختتام تقييم المشاركين في جائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية بظفار

25 نوفمبر 2017
25 نوفمبر 2017

اختتمت وزارة التجارة والصناعة ممثلة في فريق تقييم المصانع المشاركة في جائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية 2017 ـ 2018 تقييمها للمصانع المشاركة في المسابقة بمحافظة ظفار.

ويتمثل فريق تقييم المصانع المشاركة في عدد من المختصين من القطاعين العام والخاص تم تدريبهم وتعريفهم بالأساليب والطرق المستخدمة دوليا في عمليات التقييم للتأكد من سير العملية بأفضل ما يمكن تقديمه من خبرات وممارسات عالمية في هذا الجانب،

والتعريف بكيفية تقييم المنشآت الصناعية من خلال نظام إدارة الجودة الشاملة المطبقة في المنشآت المشاركة. وتهدف الجائزة إلى التطوير المستمر لأداء كافة العمليات الصناعية بكفاءة وفعالية بما يتناسب مع المرحلة الحالية والمستقبلية من حيث التطور التكنولوجي.

وأشارت الوزارة إلى أنه قد تم تخصيص جائزة خاصة بالمنشآت الصناعية الأكثر ابتكارا في القطاع الصناعي وتم تعديل بعض المعايير الفرعية المتعلقة بالابتكار وجعلها نموذجا يتوافق مع أفضل الممارسات والنماذج الدولية بهدف التطوير المستمر لأداء كافة

العمليات الصناعية بكفاءة وفعالية بما يتناسب مع المرحلة الحالية والمستقبلية.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة أن اللجنة تعتمد في عمليات التقييم على عدد من المعايير منها القيادة وعملية الإنتاج والعملية التصنيعية وعلاقة المزود بالزبائن والاهتمام بسلامة الموظفين والبيئة ومساهمتها في المسؤولية الاجتماعية إضافة إلى نتائج الموظفين والأداء الصناعي والمالي للمصنع والتسويق للمنتج.

يذكر أن عملية تقييم المصانع المشاركة في جائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية 2017 ـ 2018 ستستمر أعمالها حتى الـ 18 من يناير 2018م.