1175004
1175004
الرئيسية

جلالة السلطان يعزي الرئيس المصري في ضحايا مسجد الروضة

25 نوفمبر 2017
25 نوفمبر 2017

السلطنة تدين بشدة التفجير الإرهابي والهجوم المسلح بشمال سيناء -

السيسي يعقد اجتماعا طارئا مع اللجنة الأمنية المصغرة وإعلان الحداد لـ «3» أيام -

العمانية ووكالات: بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -أبقاه الله- برقية تعزية ومواساة إلى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية في ضحايا التفجير والهجوم المسلح على مسجد شمال سيناء.

أعرب جلالته فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته لفخامته وأسر الضحايا والشعب المصري الشقيق .

داعياً الله تعالى أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يكتب للمصابين الشفاء العاجل.

وأعربت السلطنة عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الإرهابي والهجوم المسلح على مسجد الروضة شمال سيناء بجمهورية مصر العربية والذي أسفر عن مئات القتلى والجرحى، وأكدت السلطنة في بيان صادر عن وزارة الخارجية أمس تضامنها مع جمهورية مصر العربية الشقيقة ضد آفة العنف والإرهاب بشتى صوره وأشكاله وتدعو كافة دول العالم إلى بذل المزيد من الجهود لمحاربته والتصدي له بكل الوسائل والسبل الممكنة.وأعرب البيان عن صادق التعازي والمواساة لذوي الضحايا والدعاء للمصابين بالشفاء العاجل.

وقالت وسائل إعلام رسمية إن متشددين فيما يبدو شنوا هجوما بمواد ناسفة وبالرصاص على مسجد في محافظة شمال سيناء المصرية مما أوقع عشرات القتلى والجرحى، وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن عدد القتلى بلغ 85 قتيلا وأصيب 80 في بداية إعلان الهجوم، قبل أن يرتفع العدد بحسب ما ذكر التلفزيون المصري إلى 235 قتيلا و130 مصابا.

وقال شهود إن سيارات إسعاف نقلت الضحايا إلى مستشفيات قريبة بعد الهجوم على المسجد الواقع بقرية الروضة في منطقة بئر العبد غرب مدينة العريش عاصمة شمال سيناء.

وقال التلفزيون المصري إن الرئاسة أعلنت الحداد ثلاثة أيام وإن الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد اجتماعا طارئا مع اللجنة الأمنية المصغرة التي تضم وزيري الدفاع والداخلية ورئيسي المخابرات العامة والمخابرات الحربية.