1174738
1174738
عمان اليوم

افتتاح معرض الخابورة البيئي الأول

24 نوفمبر 2017
24 نوفمبر 2017

الخابورة ـ حمد بن سعيد المقبالي -

نظم فريق عناية لحماية البيئة بولاية الخابورة معرضا بيئيا بعنوان معرض الخابورة البيئي الأول هو عبارة عن لوحات بيئية قام برسم طلاب مدارس ولاية الخابورة وشاركت معهم بلدية الخابورة وذلك بمقر لولو هيبرماركت بالخابورة.

وقد افتتح المعرض بحضور سعيد بن ناصر العبدلي مدير إدارة البيئة والشؤون المناخية بصحار وبحضور عدد من مديري الدوائر الحكومية وأعضاء المجلس البلدي بالولاية .

وألقى أحمد بن علي الرواحي نائب رئيس الفريق كلمة استهلها بالترحيب براعي الحفل والحضور منوها إلى أن هذا المعرض يتزامن مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني المجيد .

وقال لقد سعدنا نحن فريق عناية لحماية البيئة بولاية الخابورة بتواجدكم معنا لنفتتح سويا وبمناسبة العيد الوطني ٤٧ المجيد المعرض البيئي الأول وأن فريق عناية فريق تطوعي تأسس بمبادرة شبابية من أبناء الخابورة ويهدف إلى الاهتمام بالبيئة ورفع مستوى الوعي الجماهيري والسكان ويعمل على تطبيق الطرق المساهمة بحماية البيئة ويوفر الدعم الممكن للمشتغلين ببيئتنا المحلية .

ولقد عمل الفريق منذ اشهاره الرسمي مع مطلع 2016 وتحت إشراف إدارة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة شمال الباطنة على تنفيذ مجموعة من الفعاليات ونوجزها في تنفيذ محاضرات توعوية مختلفة بمدارس الولاية وبعض الجوامع بها وطباعة مطويات توعوية بالشأن البيئي واشتمل الحفل على تقديم فيديو قصير عن أعمال الفريق من بداية العام الحالي وفيديو عن مبادرة أشجار في يوم الشجرة العُماني ثم قام راعي المناسبة والحضور بافتتاح المعرض .