1174595
1174595
الاقتصادية

مهارات التواصل الفعّال في حلقة عمل بتطبيقية نزوى

24 نوفمبر 2017
24 نوفمبر 2017

نزوى - علي الذهلي -

نظّمت كلية العلوم التطبيقية بنزوى متمثلة بقسم إدارة الأعمال الدولية حلقة عمل بعنوان مهارات التواصل الفعّال، قدمها أسامة خصاونة، مدرس مساعد بقسم إدارة الأعمال الدولية بالكلية . وهدفت الحلقة إلى إكساب الطلبة مهارة التواصل الفعال والقدرة على بناء علاقات اجتماعية إيجابية تفاعلية بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة.

تناولت الحلقة عدة محاور من ضمنها مقدمة حول مهارات التواصل والطريقة السليمة لاستخدام مهارات التواصل فيما بين الطلبة بعضهم البعض والتواصل بين الطلبة وأعضاء الهيئة الأكاديمية بشكل عام، كذلك الطريقة السليمة لاستخدام لغة الجسد وكيفية تطويرها وتفعيلها، والاستخدام الأمثل لمهارتي التحدث والإنصات، وأيضا طرق إدارة الصراعات والأخطاء الإدراكية التي يواجهها البشر في مهارات التواصل بين الناس، إضافة إلى ضرورة التركيز على مهارات التعلم الجماعي كأسلوب من أساليب التعليم الأكاديمي وضمان جودته ومخرجاته.

أكد المحاضر على ضرورة تنمية مهارات التواصل لدى الطلبة وتعريفهم بإيجابيات وطرق تلافي سلبياته وصولا إلى التواصل الأمثل مع الآخرين، مشيراً إلى أن حلقات العمل التفاعلية تحسّن من أداء الطلبة وكيفية تواصلهم مع المحيط كذلك وتؤثر بصورة مباشرة في احتكاكهم بسوق العمل وشروطه.‏‫