1174565
1174565
الرياضية

مدرسة الأصالة بجعلان تحتفل بذكرى تنصيب جلالته كشافا أعظم

24 نوفمبر 2017
24 نوفمبر 2017

كتب ــ سعيد الراسبي -

تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الـ47 المجيد احتفلت مدرسة الأصالة بتعليمية جنوب الشرقية بذكرى تنصيب حضرة صاحب الجلالة كشافا أعظم، وذلك بقاعة جمعية المرأة العمانية بولاية جعلان بني بوحسن. رعى الاحتفالية سعادة الشيخ عوض بن عبدالله المنذري والي جعلان بني بوحسن بحضور عدد من المسؤولين التربويين والمشايخ والأعيان.

بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب عبدالعزيز الحكماني بعدها ألقى ناصر بن غريب البلوشي المدير المساعد بمدرسة سعود بن عزان للتعليم الأساسي كلمة قال فيها: بهذه الأيام النوفمبرية نحن نعيش فرحة العيد الوطني 47 المجيد. نحتفل اليوم بمناسبة ارتسمت بقلوب العمانيين، حيث نصب حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس كشافا أعظم عام 1983م، ومنذ ذلك التاريخ أضحت الكشافة العمانية منارا للحركة الكشفية للكشافة والمرشدات على مستوى العالم، حيث تميزت السلطنة ممثلة بالهيئة الكشفية للكشافة والمرشدات على مستوى السلطنة ودول مجلس التعاون وعلى المستوى العالمي، حيث أصبح معسكر حلبان ومعسكر صلالة السنوي مقصد معظم الحركات الكشفية على مستوى العالم.

ويقينا تعلمون أن الكشافة تعد الطالب معرفيا وقيميا وسلوكيا إلى جانب المهارات التي يكتسبها الطالب والطالبة في هذه المخيمات كالقيادة وتنظيم المعسكرات والتخطيط للرحلات الخلوية والعلمية وغيرها من المهارات.

وإن مبادرة مدرسة الأصالة للتعليم الأساسي ومدرسة سعود بن عزان للتعليم الأساسي لإقامة هذا الحفل في هذه الأيام الوطنية لهي دلالة على اهتمام المدارس بهذا النشاط والحمد لله.

بعده قدم طلاب مدرسة سعود بن عزان فن الرزحة تلاه فقرة ترحيبية لطالبات مدرسة الأصالة، ثم قدم الطالب عزان الشحيمي قصيدة شعرية نالت استحسان الحضور تلاه أوبريت لطلاب وطالبات مدارس الأصالة وسعود بن عزان ومنبع الخير، ثم قدم طلاب مدرسة سعود بن عزان فن البرعة، ثم نشيد نرفع العلم لطالبات مدرسة الأصالة، تلاه فن المديما لطلاب مدرسة سعود بن عزان واللوحة الختامية للمشاركين في الحفل. بعد ذلك قام سعادة الشيخ راعي الحفل بتكريم المساندين في إنجاح الحفل.

الجدير بالذكر: أن عام 1975م شهدت الانطلاقة الحقيقة للحركة الكشفية والإرشادية على هذه الأرض الطيبة، حيث تفضل وأنعم حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه بإصدار مرسوم سلطاني خاص ينظم قانون الحركة الكشفية بالسلطنة وإنشاء الهيئة القومية للكشافة والمرشدات؛ وذلك من الإيمان العميق وحرص جلالته حفظه الله تعالى ورعاه وجعله ذخرا وفخرا لهذا الوطن العزيز وشعبه الأوفياء بأن الحركة الكشفية والإرشادية لها الدور الريادي والإنمائي الفعال في بلورة مفهوم التعاون والتآزر الخدمي في المجتمع.