1174318
1174318
المنوعات

وزارة الإعلام توثق إنجازات النهضة في كتاب «عُمان 2017م»

23 نوفمبر 2017
23 نوفمبر 2017

مسقط- «العمانية»: أصدرت وزارة الإعلام مؤخرًا كتابها السنوي (عُمان 2017م) الذي ألقى الضوء على أبرز المنجزات التي تحققت خلال مسيرة النهضة العُمانية المباركة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- في مختلف محافظات السلطنة في إطار احتفالات البلاد بالعيد الوطني الـ 47 المجيد.

يضم الكتاب اثني عشر موضوعًا هي «حكمة القائد رؤية واضحة واستشراف قويم للمستقبل»، «صداقة وحوار وعلاقات متزنة»، «عراقة التاريخ واستراتيجية الموقع»، «مؤسسات الدولة العصرية»، «التسامح والعدل والمساواة قيم أساسية يعيشها المواطن والمقيم»، «مجلس عُمان»، «الإعلام العُماني رسالة إنسانية حضارية»، «سلطنة عُمان واحة الأمن والأمان»، «إنجازات تنموية وتطلعات مستقبلية»، «التراث والثقافة والفنون أصالة الماضي وإشراقة الحاضر»، «التنمية الاقتصادية» و«السياحة مورد اقتصادي متجدد».

وتتصدر فصول الكتاب مقتطفات من كلمات جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- وهو يتحدث عن مسيرة التنمية والبناء التي تدخل مراحل جديدة نحو مزيد من تطوير مؤسسات الدولة العصرية لتفي بمتطلبات التقدم الاقتصادي والاجتماعي المتواصل ولتتجاوب مع تطلعات وطموحات المواطن العماني في العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين.

ويرصد كتاب عُمان السنــوي أهم المشاريع والمنجزات التي تحققت على السلطنة ويُـعد مرجعًا للإعلاميين والباحثين والطــلاب وغيرهــم مـن المهتميـن في الشأن العُماني. وتعمل الوزارة على توزيع الكتاب لسفارات السلطنة في الخارج بهدف التعريف بالسلطنة وما تزخر به من مقومات سياحية واقتصادية وثقافية. وتعمل الوزارة على إنجاز صدور نسخة من الكتاب باللغــــة الإنجليزيــــة مـــع تسارع وتيرة العمل لإنجاز الإصدار باللغات الأخـــرى (اللغة الفرنسية، الإسبانية، الألمانية، البرتغالية، الصينية واللغة الروسية).