العرب والعالم

مصر: مقتل 3 مسلحين في اشتباك مع الشرطة

23 نوفمبر 2017
23 نوفمبر 2017

القاهرة - (رويترز): قالت وزارة الداخلية المصرية امس إن ثلاثة من أعضاء جناح مسلح قتلوا في اشتباك مع الشرطة شمال غربي القاهرة.

وقالت الوزارة في بيان إن قيادات في الخارج كلفت «تنظيم لواء الثورة... بتصعيد عملياتهم العدائية خلال الفترة القادمة تنفيذا لمخططاتهم الهادفة للنيل من أمن واستقرار مصر».

وأضافت أن القتلى الثلاثة كانوا يختبئون في شقة بمنطقة وادي النطرون التي تبعد نحو 120 كيلومترا شمال غرب القاهرة. وجاء في بيان وزارة الداخلية أن الشرطة حددت «عناصر التنظيم المسلح والأوكار التي يتخذونها للتدريب والإيواء وتخزين وتصنيع العبوات المتفجرة» في أربع محافظات هي القاهرة والجيزة والبحيرة وكفر الشيخ.

وأضافت أن الشرطة وجهت ضربات استباقية «للحيلولة دون تمكن تلك العناصر من تنفيذ أية عمليات عدائية» وعثرت على سيارتين مفخختين معدتين للتفجير وثلاث بنادق آلية ومسدس وكمية من الذخيرة وعبوات ناسفة.

وكان الجيش قد قال في بيان أمس الأول إن طائراته دمرت عشر سيارات دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر قبل تهريبها إلى داخل مصر عبر الحدود مع ليبيا.

وفي الشهر الماضي أعلنت السلطات المصرية عن هجوم شنه متشددون قادمون من ليبيا في الصحراء الغربية وقالت إنه أوقع 16 قتيلا من الشرطة وخطف فيه ضابط شرطة. وبعد أقل من أسبوعين أعلن الجيش توجيه ضربة للمجموعة قتل فيها 15 منهم وألقي القبض على المسلح الوحيد الذي بقي حيا، وهو ليبي الجنسية، واستعادة الضابط المخطوف.