1173896
1173896
الرئيسية

وزير السياحة يفتتح «سندس روتانا» وخطط لإضافة 1600 غرفة في 9 فنادق جديدة بحلول 2020

23 نوفمبر 2017
23 نوفمبر 2017

يوفر 500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة -

عمان: افتتح معالي أحمد بن ناصر المحرزي، وزير السياحة، فندق «سندس روتانا مسقط» رسمياً، ويعد تدشين مجموعة روتانا لأوّل فنادقها في مسقط خطوة مهمة ضمن استراتيجيتها التوسعيّة في السوق العُمانيّة والتي تسعى من خلالها للاستفادة من النمو الاقتصادي المتسارع وازدهار قطاع السياحة في السلطنة، وتخطط روتانا لإضافة أكثر من 1600 غرفة في 9 فنادق من المقرر افتتاحها في مختلف مدن السلطنة بحلول عام 2020 .

وتم الافتتاح بحضور محمد بن محفوظ العارضي، مالك الفندق، وكل من ناصر النويس، رئيس مجلس الإدارة، وسليم الزير، الشريك المؤسس ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة روتانا لإدارة الفنادق.

وقال ناصر النويس، رئيس مجلس إدارة شركة روتانا إن افتتاح فندق سندس روتانا مسقط يعزز من تواجدنا في السوق العمانية التي ننظر إليها على أنها إحدى الوجهات السياحية المتنامية في المستقبل القريب ويعكس ثقتنا الراسخة بمستقبل القطاع السياحي في سلطنة عمان التي تشهد نموا مطردا في مختلف القطاعات. وبهذا فإن محفظتنا الفندقية الحالية في سلطنة عمان التي تضم كلاً من فندق سندس روتانا مسقط ومنتجع صلالة روتانا، قد أصبحت تضم 615 غرفة فندقية. ولدى شركة روتانا خططا توسعية خلال المرحلة المقبلة لافتتاح فنادق جديدة في مختلف مناطق السلطنة وذلك تماشياً مع أهداف الحكومة بالوصول إلى 20 ألف غرفة فندقية في قطاع السياحة العماني بحلول عام 2020، وزيادة مساهمة قطاع السياحة والضيافة في الناتج الإجمالي المحلي إلى 6% وفقاً لرؤية الاستراتيجية الوطنية للسياحة لعام 2040. مع التأكيد في الوقت نفسه على دعمنا ومساندتنا لكافة الجهود الحكومية المثمرة التي تهدف إلى التوطين حيث سنعمل جاهدين على دمج المزيد من الأشقاء العمانيين ضمن كوادر الشركة في مختلف المستويات الإدارية وتمكينهم في تعزيز النمو الاقتصادي للسلطنة.

وقال محمد العارضي، مالك فندق «سندس روتانا مسقط»: « يمثّل قطاع السياحة أحد المحرّكات الرئيسيّة ضمن جهود السلطنة لتنويع مصادر الدخل الوطني، وتكمن مسؤوليتنا في المساهمة بدورنا بتحقيق هذه الرؤية وضمان مستقبل مستدام لأجيالنا القادمة . ونحن فخورون بشراكتنا مع إحدى أبرز شركات إدارة الفنادق في المنطقة والتي من خلال خبراتها العالمية في هذا المجال ستساهم بأن يصبح فندقنا إضافة نوعيّة لقطاع الضيافة المتنامي في العاصمة مسقط. وإننا على ثقة بأنه تحت إدارة روتانا سنستطيع تلبية كافة متطلّبات ضيوفنا ومشاركتهم أجمل اللحظات». هذا، وسيساهم الموقع الاستراتيجيّ والخدمات النوعيّة التي يقدّمها الفندق بتلبية احتياجات زوّار السلطنة لأغراض العمل أو الاستجمام. ويضم الفندق 215 غرفة وجناحاً فاخراً و6 قاعات للاجتماعات والمؤتمرات، وقاعة مناسبات فخمة، إضافة إلى مركز «بودي لاينز» للصحة واللياقة البدنيّة، والذي يشمل صالة رياضيّة ومسبحاً وعدداً من غرف البخار. كما سيضيف الفندق نكهة جديدة إلى مشهد الضيافة العصريّة في مدينة مسقط وذلك من خلال 3 مطاعم وهي؛ «لوبي لاونج كافيه»، ومطعم «جنجر»، والذي سيقدم الوجبات على مدار اليوم، ومطعم «تياترو»، الحائز على العديد من الجوائز والذي يتميّز بأطباقه المتنوّعة والمستوحاة من المطابخ اليابانيّة والإيطاليّة والهندية والصينية.

وأضاف أن السلطنة تتمتع بالعديد من المقومات السياحية التي جعلت منها وجهة للسياح من مختلف دول العالم.... وهذا يتطلب العمل على إقامة المشاريع السياحية التي تتناسب مع التطور الكبير في هذا المجال..