1173811
1173811
الرياضية

صدارة السويق في تحد صعب أمام فنجاء

23 نوفمبر 2017
23 نوفمبر 2017

متابعة ــ عبدالله الوهيبي - سعيد العلوي -

تجمع قمة مباريات الأسبوع الثاني عشر من دوري عمانتل بين السويق المتصدر برصيد ٢٨ نقطة، وفنجاء العاشر برصيد ١٣نقطة عندما يتواجهان اليوم في المجمع الشبابي بصحار في الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة. ويدخل السويق مباراة اليوم بنشوة التأهل لدور ١٦ من بطولة الكأس بعدما أطاح بقريات برباعية نظيفة ليستهل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح في الوقت الذي ودع فيه فنجاء بطولة الكأس مبكرًا بإقصائه من دور الـ٣٢ على يد المضيبي بعدما مني بالخسارة ١ /‏‏ ٢ لتتبخر أحلامه في المنافسة سريعًا وتتبدد أمامه كل المساعي والطموحات.

السويق الذي يتصدر الترتيب برصيد ٢٨ نقطة رضخ لأول تعادل له في بطولة الدوري هذا الموسم عندما عاد من صور في الجولة الماضية بنتيجة التعادل السلبي أمام مضيفه العروبة ولكنه حتمًا يرفض أن يرضخ أو ينحني لتعادل آخر يقوده إلى نتيجةٍ سلبيةٍ وبالتالي فإنه يخشى العثرة والسقوط في مطب فنجاء اليوم حتى يبقى وحيدًا منفردًا في الصدارة في ظل ملاحقة الشباب. وتتمتع كتيبة المدرب الروماني ايلي بيلاتشي بأقوى خط هجوم في الدوري برصيد ٢١ هدفًا وسيعول بشكل واضح على ثنائي خط المقدمة عبدالعزيز المقبالي وخالد الهاجري اللذين نجحا معًا في إحراز ١٠ أهداف حيث سجل عبدالعزيز المقبالي ٧ أهداف متشاركًا وصافة ترتيب الهدافين مع لاعب النهضة محمد خصيب في حين سجل الهاجري ٣ أهداف. وتكمن قوة السويق في أنه لا يعتمد على لاعب بعينه في تسجيل الأهداف فالكل يسجل في مختلف الخطوط ما يمنح حلولا أوفر وخيارات أفضل للمدرب بيلاتشي. وإذا كان السويق قد سقط في فخ التعادل في مناسبة وحيدة فإنه في المقابل يعد أكثر فرق الدوري تحقيقًا للفوز حيث فاز في ٩ مباريات من أصل ١١ ولم يخسر سوى مباراة واحدة كانت أمام النهضة في البريمي واللافت أيضًا أن خط دفاع السويق يعد ثالث أفضل خط دفاع في الدوري حيث استقبل مرماه ٩ أهداف فقط من ١١ مباراة وهذا رقم جيد لا بأس به.

من جانبه، يدخل فنجاء مباراة اليوم وفي رصيده ١٣ نقطة وضعته في المركز العاشر بجدول الترتيب ويطمح أصفر الداخلية لتحقيق فوزه الخامس في بطولة الدوري هذا الموسم على حساب السويق رغم إدراكه التام بأن المهمة لن تكون سهلة أمام الفريق المتصدر بالذات ولكن فنجاء يؤمن تماما بحظوظه في الفوز وسيسعى إلى تحقيقه لبلوغ النقطة رقم ١٦ التي قد تسعفه في التقدم بجدول الترتيب بضع مراكز أمامية. ويعاني فنجاء منذ بداية الدوري حالة من عدم الاستقرار الفني سواء على صعيد الأداء أو صعيد النتائج وزاد الطين بلة عندما ودع مؤخرًا مسابقة الكأس على يد المضيبي، وهو الذي يحمل رقمها القياسي من حيث عدد مرات الفوز بتسع مرات وما يفسر حجم المعاناة الحقيقية أن فنجاء انتكس بالخسارة في ٦ مناسبات سابقة ببطولة الدوري هذا الموسم مقابل تعادل وحيد و٤ انتصارات فقط، وقد سجل خط هجومه ١٤هدفا لكنه وفي المقابل منيت شباكه بـ١٧هدفًا ما ينم عن وجود خلل في المنظومة الدفاعية يتوجب أن توجد له طرق العلاج والحلول الجذرية. ولكن فنجاء سيضع ذلك جانبًا وسيركز في مباراة اليوم للخروج بنتيجة إيجابية تشفع له حصد الثلاث نقاط وسيعول على نجم خط هجومه عبدالرحمن الغساني الذي أحرز ٤ أهداف في بطولة الدوري.

محاولة وقف المتصدر

سلطان بن محمد الطوقي مساعد مدرب الفريق الأول لفنجاء لكرة القدم تحدث عن مواجهة فريقه بالمتصدر السويق الليلة خارج ملعبهم بصحار، معتبرًا إياها بأنها مهمة جدًا للفريقين، وأن فريقه سيسعى لإحراز الفوز فيها للتقدم للأمام بهدف الابتعاد عن مراكز متأخرة بالبطولة.

وأضاف: إن فريقه قد أستأنف تدريباته من جديد عقب خروجه من بطولة الكأس الغالية للموسم الحالي بعد خسارته أمام المضيبي بنتيجة 2/‏‏1، وذلك بمشاركة جميع لاعبي الفريق باستثناء غياب عدد من العناصر القليلة بسبب عامل الإصابة، والتي تمنى عودتها للصفوف قريبًا للمساهمة مع بقية زملائها بالفريق في تقديم المستويات الفنية الجيدة وللخروج بالنتائج الإيجابية وأعترف مساعد المدرب بصعوبة لقاء الليلة في البطولة، وأرجع سبب ذلك أن الفريقين يتطلعان لإحراز الفوز للحصول على النقاط الثلاث بهدف التقدم للأمام في جدول الترتيب خاصة بالنسبة لفريقه فنجاء الذي يتطلع لمصالحة جماهيره في قادم الوقت.

وأضاف سلطان الطوقي مساعد المدرب: إن الجهاز الفني بقيادة المدرب محسن درويش ركز على معالجة كافة السلبيات التي حدثت في اللقاء السابق أمام المضيبي، خاصة في الخط الخلفي للفريق، وطالب اللاعبين في الوقت نفسه الاستفادة من تلك السلبيات، ومحاولة عدم تكرار الوقوع فيها ثانية التي قد تكلفهم الكثير والكثير في المباريات القادمة للبطولة.

كما أشار إلى أن الجهاز الفني عقب لقاء المضيبي بالكأس طالب اللاعبين بنسيان تلك الخسارة والتحضير بشكل جيد للقاء اليوم أمام أصفر الباطنة، وكن له كل التقدير والاحترام واعتبره من الفرق القوية التي تزخر بعناصر مجيدة، وأنه فريقه يتوقع أن يدخل اللقاء تقريبا بنفس التشكيلة التي خاضت اللقاء السابق، وأن هدفه ينصب على تحقيق الفوز الذي قال أنه لا بديل غـيره اذا ما أراد الأصفر الاستمرارية في طريق الانتصارات في بطولة الدوري بعد أن ودع منافسات الكأس مبكرًا هذا الموسم، وطالبهم بالتركيز الذهني فيه والعمل على استغلال الفرص التي تسنح لهم أمام مرمى الفريق المنافس واستثمارها بشكل مثالي لتحقيق الفوز بالمقام الأول والأخير.

تصحيح الأوضاع الليلة

المهندس سيف بن عبدالله السمري رئيس نادي فنجاء بالإنابة أوضح أن فريقه سيدخل لقاء السويق خارج ملعبه بهدف تصحيح الأوضاع وتحقيق الفوز للحصول على نقاط المباراة الثلاث للوصول لمنطقة الأمان في جدول الترتيب العام للفرق المشاركة بالدوري.

وأضاف: إن المباراة لن تكون سهلة على عناصر الفريقين، نظرا للمنافسة بينهما في السنوات الماضية في بطولتي الكأس والدوري العام، إلى جانب الخروج المبكر من دوري 32 في بطولة الكأس الغالية للموسم الحالي.

وتوقع السمري أن تكون المباراة سجالًا قويًا الليلة بين الفريقين كونهما يضمان عناصر مجيدة قدمت مستويات فنية عالية بالمباريات السابقة، لكن الظروف لم تخدم فريقه في اللقاءات القادمة في بطولة الدوري فقط بعد أن ودع بطولة الكأس مبكرًا.

ورأى المهندس سيف السمري أن الجهاز الفني بقيادة محسن البلوشي هدف في الأيام القادمة إلى مسألة تصحيح الأخطاء ومعالجة السلبيات التي حدثت باللقاء السابق أمام المضيبي، وطالب اللاعبين بنسيان الخسارة في الوقت نفسه والتركيز على لقاء الليلة الهام أمام فريق السويق في قمة الجولة الثانية لبطولة الدوري ليخرج منها بنتيجة إيجابية تسعد إدارة النادي وجماهيره.

الأصفر بمن حضر دائمًا

قال رسول بخش البلوشي مدير فريق نادي فنجاء إنه إذا ما أراد فريقه الابتعاد عن الحسابات الأخرى المعقدة مع بقية الفرق الأخرى بجدول الترتيب، فعليه تحقيق الفوز بأي حال من الأحوال على المستضيف فريق السويق في مواجهة اليوم في قمة الجولة 12 لبطولة الدوري. وأضاف البلوشي: إن الجهاز الفني للفريق قد وضع ثقته الكبيرة في المجموعة التي ستشارك في مباراة اليوم، معتبرًا أن فريق السويق يعد من الفرق الجيدة التي تزخر بعناصر على مستوى فني عال جدا، والفريق متصدر لبطولة الدوري حتى الآن ومتأهل للدور 16 في بطولة الكأس الغالية، في المقابل أوضح أن فريقه فنجاء على الرغم من الخسائر التي تعرض لها في بداية مشواره بالدوري، إلا أنه عاد في الجولات السابقة لكسر ذلك الحاجز، ونجح في تحقيق الفوز على فريق النصر في الجولة الحادية عشرة للدوري بنتيجة 1/‏‏ صفر.

الخروج بنتيجة إيجابية

من جانبه رأى لاعب الوسط بالفريق محمد النجاشي أن مباراة اليوم ستكون صعبة على الفريقين، خاصة بالنسبة لفريقه الأصفر الذي يتطلع للخروج بنتيجة إيجابية، إذا ما أراد العودة لتحقيق الانتصارات ثانية، بعد أن تعرض للخسارة في بطولة الكأس أمام فريق المضيبي في الدور 32 والخروج مبكرًا من منافسات البطولة.

وأضاف أنه وإخوانه اللاعبين سيسعون للظهور المشرف وتقديم المستوى الفني الجيد للخروج بنتيجة جيدة خارج ملعبهم هذا المساء، وانهم عازمون ومجدون في البحث عن التعويض في لقاء الليلة، على الرغم من صعوبة المباراة اليوم، وكن كل التقدير والاحترام لفريق السويق الذي اعتبره من الفرق الجيدة التي تملك عناصر مجيدة، ويكفي أنه فريق متصدر للدوري، ومتأهل في الوقت نفسه لمنافسات الدور 16 في مسابقة الكأس الغالية.

مباراة قوية

قال جاسم بن ماجد الدوحاني مدرب الحراس بنادي السويق: إن الفريق جاهز والحمد لله والاستقرار موجود من قبل الجهاز الفني نسأل التوفيق من الله سبحانه وتعالى وان نجتاز مباراة اليوم ومباراة صحار المقبلة في نهاية الدور الأول حتى نكون في صدارة الفرق فالسويق جاهز، وليس لدينا إصابات فالمدرب لديه الآن خطته الواضحة وتشكيلته الأساسية التي يلعب بها في المباريات فالاستقرار مطلوب والمطلوب من إخواني اللاعبين تقديم عرض كروي ممتع في مباراة فنجاء حيث سنلعب مع فريق جريح خرج من بطولة الكأس ويريد أن يتقدم في سلم ترتيب الدوري فلن تكون المباراة سهلة أبدا، فنجاء فريق به عناصر جيدة ولاعبون دوليون ومن المنتظر أن تكون مباراة قوية من الفريقين وان تكون الكلمة -إن شاء الل للسويق نحن في انتظار جمهورنا الوفي للحضور والتشجيع هذا الجمهور الذي يحضر لجميع المباريات إن كانت على ملعبنا أو خارج ملعبنا، فبتعاون الجميع السويق سيحقق المطلوب.