1174181
1174181
الرياضية

مستقبل الشباب في أول جلسة للاتحاد !

23 نوفمبر 2017
23 نوفمبر 2017

يدرس مجلس إدارة اتحاد الكرة في اجتماعه الذي سيعقد في الأيام المقبلة العديد من الموضوعات التي تتعلق بمستقبل المنتخبات الوطنية وسبل تجويد الأداء الفني والإداري فيها حتى تكون جاهزة لتحقيق النتائج الإيجابية المرجوة وتعكس وجود تطور حقيقي في المستويات الفنية التي تقدمها.

ويأتي التطرق للأمر عقب المشاركات الأخيرة للمنتخب الأول في مباراته أمام بوتان في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات أمم آسيا 2019 بالإمارات ومشاركة منتخب الشباب في التصفيات المؤهلة لنهائيات اندونيسيا وإخفاقه الكبير بخروجه من المنافسة بعد ان خسر فرصة الحصول على المركز الأول لمجموعته وكذلك ان يكون من أفضل الثواني في المجموعات.

ويمثل موضوع إخفاق منتخب الشباب أولوية عند عدد كبير من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد والذين ينتظرون الاستماع لتقرير فني وإداري بخصوص الأمر من لجنة المنتخبات.

وكانت الحسابات أطاحت بالمنتخب الوطني الشاب من الحصول على مقعد في نهائيات بطولة آسيا تحت 19 سنة في إندونيسيا وكان المنتخب قد حقق الفوز على نيبال وقيرغيزستان وتعادل مع البحرين وخسر أمام الإمارات بنتيجة كبيرة في مجموعته الأولى التي ضمت الإمارات والبحرين وقرغيزستان والنيبال. وتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات العشر، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني لتنضم إلى إندونيسيا المضيفة التي حصلت على بطاقة التأهل المباشر. ويرى البعض ان إخفاق الشباب يمثل ضربة موجعة للكرة العمانية ومستقبلها مقارنة مع قائمة المنتخبات التي تحصلت على بطاقات التأهل إلى النهائيات كمتصدرين للمجموعات وهي: الإمارات (المجموعة الأولى) وطاجيكستان (المجموعة الثانية) وقطر (المجموعة الثالثة) والسعودية (المجموعة الرابعة) والأردن (المجموعة الخامسة) وكوريا الجنوبية (المجموعة السادسة) والصين (المجموعة السابعة) وفيتنام (المجموعة الثامنة) واليابان (المجموعة التاسعة) وأستراليا (المجموعة العاشرة).

وكذلك قائمة المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني وهي: العراق وتايلاند وكوريا الشمالية والصين تايبيه وماليزيا.